شطة لـ "كلام في الجون": الزمالك يخلق مبررات باعتراضه على الحكم ويضر فريقه

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 - 21:46

كتب : أحمد الخولي

ديفيز أومينو

"الزمالك لو أرسل اعتراضا رسميا على حكم ذهاب نهائي دوري الأبطال، سيضحك عليه الناس" هكذا بدأ عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وذكرت تقارير أن الزمالك اعترض رسميا على تعيين الحكم الكيني ديفيدز أومينو لإدارة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال شطة عبر برنامج (كلام في الجون) الذي يذاع عبر إذاعة ميجا إف إم بعصبية: "الزمالك لو بعت هيضحك الناس عليه.. هو عايز يجيب حكام على طريقته يعني؟"

ثم استدرك "الحكم تم اختياره بإجماع اللجنة ولدينا تصنيفات من الحكام هو من حكام النخبة وأدار مباريات المستوى الأول وأعلى بطولات القارة السمراء".

وأشار "المشكلة أن اللائحة تمنعنا من اختيار حكام من نفس المناطق، فالقارة مُقسمة لمناطق وتم استبعاد 18 حكما من الشمال والجنوب حتى استقر الأمر على ثلاثة أسماء استبعدنا أقلهم وأسندنا الذهاب للكيني أومينو والإياب للجامبي جاساما".

وأردف "الزمالك يريد خلق مبررات منذ الآن! ماذا يعيب الحكم الكيني؟ فليأتي بكل المباريات التي أدارها ويحللها.. ركلة الجزاء التي احتسبها ضد الهلال كانت صحيحة بشهادة كل التقارير".

واسطرد "ليس من البداية يشكك الزمالك في الحكم.. هذا ليس له داع، وصن داونز لماذا لم يشتك؟ ولماذا نحن فقط من نخلق المبررات؟"

وشدد شطة الذي لعب اللأهلي في السبعينات "أريد أن يفوز الزمالك بالبطولة، رغم أن هذا يتعارض مع موقع عملي لكن لا أحد يمكنه أن ينكر أنني مصري الهوى".

وواصل "التبريرات تضرب بالفريق، والتشكيك في الحكم بدون أسباب مقنعة يضر الزمالك".

واستكمل "لا أحد يتدخل في اختيار الحكم سواء لجنة المسابقات أو المكتب التنفيذي.. لجنة الحكام منعزلة تماما ويديرها السوداني مجدي شمس الدين".

وأتم مازحا "أرهقنا من السوشيال ميديا في مصر، ولا يمكن أن يخلق اعتراض الزمالك أي ضغط على الحكم فهو لا يصله ما يقال هنا، ربما يكون في (غرزة) في كينيا الآن ولا يهتم بما يقال".

التعليقات