ديشامب يتحدث عن قرار ماتيو بالاعتزال الدولي

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 - 20:28

كتب : وكالات

ماتيو - برشلونة

(إفي): قال ديديه ديشامب، المدرب الوطني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، أنه متفهم لقرار جيريمي ماتيو، قلب دفاع فريق برشلونة الإسباني، باعتزال اللعب الدولي والذي كان قد اشار إلى أنه ليس لديه "الحافز" اللازم لارتداء قميص الديوك.

وأوضح ديشامب اليوم في المؤتمر الصحفي "أنا متفهم للحظة التي يقولون فيها الأشياء بوضوح. هذا هو قراره وأنا أتفهمه. كان من الممكن أن يقولها قبل إعلان القائمة، ولكن الواقع هو ان تجربة ماتيو مع فرنسا لم تكن الأسعد".

واضطر المدرب الفرنسي، الأسبوع الماضي، لاستبدال ماتيو، الذي كان قد استدعاه لمباراتي بلغاريا وهولندا (يومي 7 و11 من الشهر الجاري على التوالي) في التصفيات الأوروبية لمونديال روسيا 2018 ، بلاعب فالنسيا إلياكيم مانجالا.

واختتم ديشامب حديثه عن ماتيو قائلا "أنا أيضا أتفهم أنه ليس لاعبا شابا (حوالي 33 عاما)، وأنا لا أريد لاعبين يأتون للمنتخب بنصف طاقتهم، ولقد تمتع بالأمانة ليقولها لي. أنا أتمنى له النجاح مع ناديه وفي باقي مسيرته" كان ماتيو، والذي لعب خمس مباريات دولية فقط، قد أكد عند اعتزاله ان عمره في 2018 (35 عاما تقريبا) لن يكون في صالحه.

بالإضافة الى أن اللاعب لم ينضم لقائمة فرنسا في بطولة أمم أوروبا الأخيرة في فرنسا (يورو 2016) بسبب اصابته في عضلة السمانة اليمنى.

التعليقات