تقرير في الجول - أرقام سلبية حققها ألاردايس بالإقالة من تدريب إنجلترا

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 - 16:05

كتب : محمد محمود

رحيل مفاجئ لسام ألاردايس عن تدريب منتخب إنجلترا حقق أرقاما سلبية تتناسب مع الفضيحة التي كانت سببا في إقالته.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن إقالة سام ألاردايس المدير الفني للمنتخب بعد التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي تليجراف" حول استغلال ألاردايس لمنصبه في الحصول على رشوة.

سام ألاردايس لم يعش سوى 67 يوماً فقط على مقعد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي وخلالهم أدار مباراة واحدة أمام المنتخب السلوفاكي وفاز بها بهدف دون رد.

ويعد البيج سام صاحب الـ61 سنة المدرب الثامن عشر الذي يتولى تدريب المنتخب الإنجليزي طوال تاريخه منذ أن تم تعيين أول مدير فني لمنتخب الأسود الثلاثة علم 1947.

وأصبح ألاردايس أول مدير فني يتولى تدريب المنتخب الإنجليزي ولم يقد الفريق سوى في مباراة واحدة فقط، حدث ذلك مرتين من قبل لكل من بيتر تايلور وستيوارت بيرس ولكن كل منهما كان قد تم تعيينه بشكل مؤقت من قبل الاتحاد الإنجليزي لحين الاستقرار على مدير فني جديد.

وكان ألاردايس قد تم تعيينه كمدير فني جديد للمنتخب الإنجليزي خلفاً لروي هودجسون الذي أقيل بعد الخروج المهين من دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا الأخيرة التي أقيمت في فرنسا بالخسارة على يد منتخب أيسلندا بهدفين مقابل هدف.

ويعد أبرز المدربين الذين تولوا تدريب المنتخب الإنجليزي ألف رامسي الذي قاد الأسود الثلاثة عام 1963 وحقق البطولة الكبرى الوحيدة للإنجليز وهي كأس العالم عام 1966.

بينما كان ألاردايس أقل المدربين الذين جلسوا على مقعد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بينما في المقابل كان وبنتربوتوم هو المدرب الذي قضى أطول فترة حيث أمضى 16 عاماً علي هذا المقعد، تضمنت هذه الفترة المشاركة في 4 بطولات لكأس العالم وقيادة الإنجليز في 139 مباراة.

وبدوره أعلن الاتحاد الإنجليزي عن تعيين المدير الفني لمنتخب الشباب تحت 21 عاماً جاريث ساوثجيت كمدير فني مؤقت لمنتخب الأسود الثلاثة.

وسيتولى جاريث قيادة تدريب المنتخب في مباريات تصفيات كأس العالم أمام مالطا وسلوفينيا واسكتلندا، بينما سيخوض مباراة ودية كبيرة في منتصف شهر نوفمبر أمام المنتخب الإسباني.

التعليقات