سيتي يوافق على عقوبات "يويفا" لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف

السبت، 17 مايو 2014 - 18:30

كتب : عادل كُريّم

اتفق نادي مانشستر سيتي الانجليزي مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على دفع غرامة قدرها 20 مليون يورو بسبب خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف.

وغرم UEFA مان سيتي سابقاً مبلغ 60 مليون يورو لكنه قرر تعليق 40 مليون يورو من العقوبة لحين إلتزام سيتي باللوائح المالية التي أقرها الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة لذلك وافق بطل الدوري الإنجليزي على قرار الاتحاد الأوروبي بتقليص قائمته الأوروبية من 25 إلى 21 لاعباً فقط، وتعهد بعدم رفع أجور لاعبيه عما كانت عليه في الموسم المنقضي.

وألزم UEFA مانشستر سيتي أيضاً بعدم إنفاق أكثر من 60 مليون يورو في فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة بشكل صاف، أي يضاف إليه العوائد التي يحصل عليها سيتي من قيمة بيع لاعبيه في حالة قيامه بذلك.

وفي الوقت الذي سمح فيه الاتحاد الأوروبي بهامش خسارة مالية تقدر بـ30 مليون يورو لكل فريق طبقاً للوائح اللعب المالي النظيف، لن يسمح لمانشستر سيتي بخسارة أكثر من 20 مليون يورو هذا الموسم، و10 ملايين يورو في الموسم التالي كجزء من العقوبة.

وسيتم خصم قيمة العقوبة من عوائد مانشستر سيتي نظير مشاركته في البطولات الأوروبية إعتباراً من الموسم الحالي.

وطالت عقوبات الاتحاد الأوروبي فرقاً أخرى أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تم تغريمه 60 مليون يورو وتقليص قائمته الأوروبية إلى 21 لاعباً بالإضافة لعدم السماح له بزيادة رواتب لاعبيه لمدة عامين. كما تم معاقبة أندية زينيت سان بطرسبرج وآنجي ماخاشكالا وروبين كازان الروسية وجالاتاسراي وبورصاسبور وطرابزون سبور التركية وليفسكي صوفيا البلغاري بعقوبات مختلفة.

التعليقات