تقرير في الجول – الثلاثي المصري ينتظر المجهول قبل قرعة الدوري الأوروبي

الجمعة، 26 أغسطس 2016 - 00:30

كتب : عمرو عبد المنعم

محمد صلاح وأحمد حسن "كوكا" ومحمود حسن تريزيجيه.. هذا الثلاثي المصري الذي يشارك في بطولة الدوري الأوروبي للموسم الكروي الحالي 2016/2017.

وتنتظر الجماهير المصرية قرعة دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي التي تقام ظهر اليوم الجمعة في إمارة موناكو لمعرفة مصير الثلاثي في البطولة.

تريزيجه الذي يلعب لفريق أندرلخت البلجيكي تأهل لدور المجموعات في الدوري الأوروبي بعد تخطي سلافيا براج التشيكي في الدور التمهيدي الأخير بنتيجة 9- صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ولعب تريزيجيه من قبل مباراة واحدة فقط في بطولة الدوري الأوروبي.

أما أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا تأهل رفقة فريقه لدور المجموعات مباشرة بعدما احتل براجا المركز الرابع في الدوري البرتغالي الموسم الماضي.

كوكا لعب من قبل في بطولة الدوري الأوروبي مع فريقه الحالي وفريقه السابق ريو آفي وخاض 18 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف.

المفاجأة بالنسبة للجماهير المصرية كان في النجم محمد صلاح لاعب روما الإيطالي الذي خرج من دوري أبطال أوروبا رفقة فريقه بعد الخسارة من بورتو البرتغالي بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليتحول لبطولة الدوري الأوروبي. (طالع التفاصيل)

محمد صلاح شارك من قبل في بطولة الدوري الأوروبي مع فريقي بازل وفيورنتينا ولعب في البطولة 22 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف.

ويأتي فريق أندرلخت البلجيكي في التصنيف الأول قبل إجراء القرعة، بينما روما وسبورتنج براجا في التصنيف الثاني، وهو ما يتيح فرصة مواجهة تريزيجيه لأحد زملائه في منتخب مصر محمد صلاح أو كوكا.

أما عن الفرق الكبرى التي من الممكن أن تقع في طريق الثلاثي المصري المشارك في البطولة، يأتي على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي وشالكه الألماني وأتلتك بلباو الإسباني وفياريال الإسباني وإنتر ميلانو وفيورنتينا من إيطاليا.

بالإضافة إلى أياكس وألكمار من هولندا وزينيت سان بطرسبرج الروسي وسانت إيتيان.

ويشارك في دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي 48 فريق مقسمين على 12 مجموعة يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني لدور الـ32 بالإضافة إلى الـ8 فرق أصحاب المركز الثالث في المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

تعرف على مجموعات دوري أبطال أوروبا كاملة

التعليقات