كتب : أحمد عفيفي | الأحد، 24 يوليه 2016 - 23:33

بلوج عفيفي – صفقة الزمالك الأهم

دعم الزمالك صفوفه بالعديد من اللاعبين في مراكز تصرخ من المعاناة بالفعل. نظرياً لم يعد لدى الزمالك بشكله الجديد مشاكل كبيرة في حراسة المرمى وخط الدفاع، الوسط أو ظهيري الجنب.. ويتبقى للزمالك تدعيم هجومي قوي - إن حدث – سيقضي على كثير من آلآم نصف الفريق الأمامي تدعيم حالياً هو الأهم.

بالنظر لتحديات الزمالك المقبلة لا يمكن تجاهل دوري أبطال إفريقيا كهدف رئيسي يستحق الوضع على رأس قائمة الاعتبارات لما تمثله البطولة لجماهير الزمالك المتشوقة لرفع الكأس العنيدة المستعصية منذ تسديدة تامر عبد الحميد 2002.

في ظل إعارة محمود كهربا وإصابة محمد إبراهيم وعدم اتضاح موقف أحمد حمودي وفي ظل عدم القدرة على الاعتماد في المواعيد الكبرى إلا على باسم مرسي كرأس حربة صريح يحتاج الزمالك بشدة لجناح ورأس حربة - على الأقل - يمتلكان قدر من الخبرة وقوة الشخصية ما يؤهلهم للذهاب بالزمالك بعيداً في المغامرة الإفريقية.

ولكن بالنظر للأماكن الأربعة الشاغرة في قائمة الفريق الإفريقية تبدو التباديل والتوافيق سخيفة ولكن إجبارية.

بالنظر للسوق المحلي لا يوجد في المركزين (الجناح والمهاجم الصريح) أسماء مؤهلة متاحة غير حسام باولو - هداف الدوري في الموسمين الماضيين - فقط كمهاجم صريح خصوصاً بعد إعلان الأهلي تعاقده الرسمي مع مروان محسن وإبداء ميدو جابر رغبته في اللحاق بمروان ليُجبر الزمالك على سد العجز بلاعب أجنبي.

بالنظر للسوق الأجنبي الإفريقي فالأكثر تميزاً هما يانيك زكري مهاجم اسيك ميموزا الأيفواري وفابريس أونداما مهاجم الوداد المغربي واللذان يستحقان بالفعل اهتماماً كبيراً ولكنهما لن يتمكنا من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا في حال انتقالهم للزمالك أو لغيره لمشاركتهم بالفعل مع أنديتهم (صعبة هي الحياة).. أي مهاجم آخر في الأندية الغير مشاركة إفريقياً يعتبر مخاطرة قد تنجح وقد لا تنجح في وقت حرج يفتقد لرفاهية المخاطرة.

كل تلك المعاناة في البحث فقط عن مهاجم قوي وعندما ننتهي سيحتاج الزمالك لخوض معاناة أخرى قد تكون أصعب لانتداب جناح قوي بقدر ما تبدو الأمور معقدة يمكن أن يكون الحل بسيطا.ً

يحتاج الزمالك إلى مهاجم أجنبي متميز في اللعب كرأس حربة صريح. يجيد اللعب والإجادة كجناح. تبدو احتمالية نجاحه وانسجامه في الأجواء المصرية\الإفريقية نظرياً كبيرة ..

يحتاج الزمالك بشدة وبأي ثمن إلى ستانلي اوهاويتشي

اضغط هنا لمتابعة الكاتب عبر تويتر

مقالات أخرى للكاتب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك