في الجول يكشف خطة يول لتطوير قطاع الناشئين.. وطريقة كرويف في الأهلي

الأربعاء، 13 يوليه 2016 - 17:32

كتب : أحمد الخولي

قدم مارتن يول المدير الفني للأهلي رؤيته حول تطوير قطاع الناشئين لمحمود طاهر رئيس القلعة الحمراء وذلك من أجل تحقيق اكتفاء ذاتي للفريق من اللاعبين الشباب.

فما هي تفاصيل تطوير قطاع الناشئين وما هي محاور خطة المدرب الهولندي؟ FilGoal.com يكشف.

البداية كانت حينما طلب طاهر من يول إعداد رؤية شاملة حول قطاع الكرة كما هو متبع في الأندية الأوروبية ونقل خبراته التي اكتسبها إلى الأهلي.

وأكد يول لرئيس الأهلي أنه في أوروبا تتبع فرق الشباب وقطاع الناشئين نفس خطة وطريقة لعب الفريق الأول حتى حينما يصل اللاعب للفريق الأول يكون منسجما تماما ومتفهما لأسلوب لعب ناديه الخاص ويستطيع تنفيذ تعليمات مدربه بسهولة.

وذلك الأمر هو ما طبقه الأسطورة الهولندية يوهان كرويف في برشلونة حينما جعل الفريق الكتالوني.

ووافق طاهرعلى طلب المدرب السابق لتوتنام ولذلك استقدم سمير كمونة لتولي مهمة تدريب فريق الشباب والذي أطلق عليه "فريق الأمل".

في الوقت ذاته حرص يول على متابعة أنشطة الفرق في قطاع الناشئين وأكد أن الأهلي يملك العديد من المواهب يستطيع النادي الاستفادة منها كثيرا.

وأبرز تلك الاستفادات ستكون في الجانب الفني أولا، والاستثماري ثانيا.

كيف؟

أولا في الجانب الفني سيتم إعداد اللاعبين وفق آليات وطرق يضعها يول ويشرف على تنفيذها مع مدربي قطاع الناشئين.

ثانيا الجانب الاستثماري فبعد احتراف محمود حسن "تريزيجيه" في أندرلخت واقتراب رمضان صبحي من ستوك سيتي وبيعهما بأسعار كبيرة يرغب الأهلي في أن يمول قطاع الناشئين نفسه دون الاعتماد على عقود الرعاية أو الإعلانات أو التمويل الشخصي من محبي النادي.

متى يبدأ ذلك المشروع؟

عقب لقاء الوداد مع الأهلي يوم السبت المقبل في ثالث جولات دوري أبطال إفريقيا سيجتمع يول مع عادل طعيمة المشرف العام على قطاع الناشئين ومع سمير كمونة لكي يوضح لهما كل ما يرغب منهما في تنفيذه قبل البدء في تنفيذ المشروع.

التعليقات