كتب : أحمد عفيفي | الجمعة، 08 يوليه 2016 - 01:17

بلوج عفيفي – مراجعة ليلة امتحان الأهلي في 10 نقاط

1) يلعب الأهلي كل الركنيات على القائم القريب. إما لرامي ربيعة أو لحسام غالي. يجب على الزمالك التركيز على من يشغل تلك المساحة. توقع انقضاض بسرعة وقوة من أي من غالي أو ربيعة. يكون مستعدا له ليس فقط بالارتقاء عاليا و لكن بقوة أيضا.

2) لا تراوغ مؤمن زكريا. مؤمن أفضل لاعب هجومي في مصر يدافع في موقف واحد لواحد. تصعب مراوغته و حتى إن نجحت لن تنجح في تخطيه وإخراجه من اللعبة. يستطيع بخفة و سرعة أن يعود ليواجهك من جديد فلا تستهلك نفسك بدنيا في محاولات لمراوغته.

3) رمضان صبحي لا يفضل الركض بالكرة لمسافات طويلة. سيوهمك بنيته للركض سريعا ثم يغير اتجاهه فجأة. إن واجهته في موقف رجل لرجل تحسب لهذه الاحتمالية فهي تحدث بنسبة تتخطى ال90%.

4) عندما تسترد الكرة من هجوم الأهلي لا ترتد بها في عمق وسط الملعب. سيكون العمق مغلقا تماما. فالأهلي مميز جدا في استرداد الكره الثانية في العمق بفضل حسام عاشور. أجعل الأجناب مخرجك.

5) ان واجهت وليد سليمان في موقف رجل لرجل في 10 مرات سيحاول في 11 مرة منهم أن يورطك في خطأ أو ضربة جزاء. فلا تحرك قدمك في اتجاهه إلا و أنت واثقا من قطع الكرة، و يفضل ألا تسمح له بدخول منطقة الجزاء أصلا.

6) على من سيهاجم في مساحات أحمد حجازي أن يحاول استلام الكره خلف حجازي و ليس أمامه. حجازي بطيء جدا في تغيير الاتجاهات ولكنه قوي جدا عندما يكون كل من الكرة والخصم أمامه. استلم في ظهره وليس في صدره.

7) عندما يلعب مؤمن زكريا جناح أيسر سيكون في منتهى الخطورة لو كانت هجمة الأهلي من ناحية اليمين و العكس بالعكس. توقع في حالة العرضية من الجانب العكسي لمركز مؤمن أن يظهر فجأة من العدم ليصل للكرة قبل المدافع. خارج منطقة الجزاء لا تقلق من مؤمن والكرة بحوزته بقدر ما تقلق وهي ليست بحوزته.

8) يجب الضغط بقوة على حسام غالي وقت بناء الأهلي للهجمة لسببين. أولا، استحواذ غالي على الكرة بدون ضغط هو مصدر هام لخطورة الأهلي. ثانيا استحواذ غالي وسط ضغط عالي ضده هو مصدر أهم للخطورة ضد الأهلي.

9) مركز حراسة المرمى في الأهلي مصدر شك و قلق. لا تسدد برعونة أو تلعب عرضيات سهلة أو بالونية كثيرا في بداية المباراة بشكل يسمح لحارس الأهلي التقاط الكرة بسهولة و بالتالي استعادة الثقة بنفسه.

10) إن مرت الدقائق و شعرت بالمباراة تتجه للتعادل لا ترضى بذلك. كن طموحا. هدفك هو الفوز.

اضغط هنا لمتابعة الكاتب عبر تويتر

مقالات أخرى للكاتب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك