أنا الشاطر (1) – عن انضمامه لمنتخب السلة.. ومخالفة التعليمات في أفضل مبارياته

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 - 11:09

كتب : أحمد شاكر

هو أحد أهم من لعبوا في مركز الظهير الأيمن في تاريخ الكرة المصرية ولكن هل تعلم أن إسلام الشاطر كان في طريقه ليصبح لاعب كرة سلة؟

ومن هنا نبدأ الرحلة في سلسلة "أنا" التي يقدمها FilGoal.com مع نجوم الكرة المصرية والتي يكشفون فيها العديد من أهم لحظات مسيرتهم الكروية وتلك المرة مع إسلام الشاطر لاعب الإسماعيلي والأهلي ومنتخب مصر السابق.

وكل ما يلي على لسان إسلام الشاطر في حديثه لـFilGoal.com.

لاعب كرة سلة

"بدأت مسيرتي مع الأوليمبي حينما كنت أبلغ من العمر 11 أو 12 عاما وذلك بسبب والدتي التي كانت تعمل مهندسة زراعية في حي شرق بالإسكندرية".

"بسبب قرب مكان عمل والدتي من مقر الأوليمبي كانت تصطحبني يوميا إلى النادي لأقوم بالتدرب وفي ذلك الوقت انضممت أيضا إلى نادي الشبان المسلمين لألعب كرة سلة".

"ظللت ملتزم في تدريبات كرة السلة لعامين ونصف تقريبا وحينما أصبحت بعمر الـ15 جائني خطابين من اتحادي كرة القدم والسلة لأنضم لمنتخب مصر في كليهما".

"كان علي الاختيار وفي النهاية اخترت بالطبع كرة القدم".

"اخترت كرة القدم لأنها الرياضة التي أحبها، الشباب في مثل سني آنذاك يحبون ممارسة أكثر من رياضة لكن إن أتيح لهم الاختيار فسيذهبون لما يحبونه أكثر وأنا فعلت ذلك".

بداية المسيرة

"أعتقد إنني كنت ثالث أصغر لاعب في تاريخ الدوري بعد أحمد حسام "ميدو" ومحمد بركات فقد بدأت مسيرتي فيه مع الأوليمبي حينما كان عمري 16 عاما و9 أشهر تقريبا".

"بعد أدائي الجيد مع الأوليمبي تم استدعائي لمنتخب مصر للشباب مع محسن صالح ثم الأوليمبي مع رود كرول وشاركت معه في دورة الألعاب الإفريقية".

"بعد ذلك عدت للأوليمبي ولعبت معه لمدة عام ولكننا هبطنا للدرجة الثانية في نهاية الموسم ولكنني أكملت مسيرتي مع الفريق".

"بعد نهاية موسمي مع الأوليمبي في الدرجة الثانية قدم الإسماعيلي عرضا لضمي وانتقلت إليه".

تحول مركزي في الملعب

"بدأت مسيرتي كليبرو مع الأوليمبي وشاركت أيضا كمدافع وفي بعض الأحيان لعبت كظهير أيمن وأيسر ومحور ارتكاز أيضا".

"لا مركز الليبرو لا يحتاج قوة بدنية بقدر ما يحتاج الكثير من التفكير الجيد والرؤية الجيدة للملعب".

"لكن بشكل عام أكثر مركز أحببته هو الظهير الأيمن فهو الذي تألقت فيه وصنعت فيه اسمي".

أبرز مباراة

"أفضل مباراة في مسيرتي؟ هناك أكثر من واحدة ولكن الأهم على الإطلاق هي تلك التي تعادل فيها الإسماعيلي مع الأهلي بنتيجة 4-4 وكانت سببا في حصدنا للقب الدوري آنذاك".

"في رأيي واعتقادي أن هذه المباراة هي الأفضل في تاريخ الكرة المصرية على الإطلاق".

"قبل المباراة جاء محسن صالح مدرب الفريق إلي وطالبني باللعب كمدافع بدلا من ظهير أيمن ولكنني رفضت".

"محسن صالح أكد لي إنه يرغب في وضعي كمدافع لمراقبة خالد بيبو مهاجم الأهلي نظرا لأن كلينا يتميز بالسرعة ووافقت في النهاية".

"لكن بيبو لن يلعب أمامنا نظرا لإيقافه وذهبت مجددا لمحسن صالح وطالبته باللعب كظهير أيمن ولكنه رفض مجددا وأكد لي أنه استقر على خطة اللعب".

"في نهاية المباراة وأثناء تقدم الأهلي ذهبت لمحسن صالح وطالبته بالعودة للعب كظهير أيمن ولكنه رفض وذهبت للملعب لأقوم بتبديل مركزي مع عطية صابر قبل أن يشاور لنا المدرب ويوافق".

"طلبت من عماد النحاس التقدم معي للأمام لاستقبال العرضيات وفي النهاية نجحنا في إدراك التعال".

"هذه كانت أحد أفضل المباريات في مسيرتي على الإطلاق".

هناك مباراة أخرى أمام الأهلي يصنفها الشاطر كأحد أفضل المباريات في مسيرته وأخرى حزينة وكلفته فقدان لقبا إفريقيا لكنه لم يشعر بالحزن كل ذلك في الحلقة المقبلة من أنا الشاطر.

التعليقات
مقالات حرة