كوبا أمريكا بالفيديو - ميسي يكتب التاريخ ويتأهل بالأرجنتين للنهائي

الأربعاء، 22 يونيو 2016 - 05:12

كتب : وكالات

قاد ليونيل ميسي نجم الأرجنتين منتخب بلاده للتأهل لنهائي بطولة كوبا أمريكا 2016 بعد الفوز على أمريكا 4-0 فجر الأربعاء.

ولعب الفريقان مباراة نصف النهائي الأولى ببطولة كوبا أمريكا المئوية التي تستضيفها الولايات المتحدة، وانتصرت الأرجنتين لتنتظر الفائز من لقاء تشيلي وكولومبيا في النهائي.

وتسعى الأرجنتين لتحقيق لقبها الـ15 بكأس كوبا أمريكا لتعادل رقم منتخب أوروجواي القياسي كأكثر المنتخبات المتوجة بالبطولة، إذ تملك الأرجنتين 14 لقبا.

تألق ميسي بتسجيل لهدف جعله الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، فضلا عن صناعة هدفين لزمليه إيزيكيل لافيتزي وجونزالو إيجواين الذي سجل هدفين.

الأرجنتين هزت شباك أصحاب الملعب في الدقائق 3 و31 و50 و86.

مباراة من جانب ميسي

لم تهدد أمريكا مرمى الأرجنتين طوال اللقاء إذ لعب راقصو التانجو المباراة من جانب واحد.

من هجمة منظمة وصلت الكرة إلى ميسي ليمرر الكرة عالية إلى لافيتزي إلى داخل المنطقة الذي يحولها بدوره رأسية إلى داخل المرمى بينما كان الحارس براد جوزان متقدما.

ثم سجل هدفا جميلا من ركلة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع في الدقيقة 31.

في الشوط الثاني كرة عرضية من الجبهة اليسرى تصل إلى عمق منطقة الجزاء الأمريكية لتجد إيجواين الذي يسدد الكرة يتصدى لها الحارس لكنها تسقط من يده ليتابعها جونزالو مرة أخرى إلى الشباك عبر الزاوية الضيقة على يمين جوزان.

وتستمر هيمنة التانجو على مجريات الأمور في المباراة، ليضيف إيجواين الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه بعد أن ضغط ميسي على دفاع المنتخب الأمريكي واخترق منطقة الجزاء ليمرر الكرة عرضية لحظة خروج الحارس فسجلها إيجواين وأنهى المباراة عمليا.

شاهد الأهداف من هنا

التعليقات