مساعد بلاتر السابق يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا

الإثنين، 20 يناير 2014 - 19:39

كتب : وكالات

لندن، (إفي): أعلن الفرنسي جيروم شامبين نائب السكرتير العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم من لندن عن ترشحه لانتخابات رئاسة (الفيفا).

وأكد شامبين (55 عاما) أن مهمته ستكون صعبة في الانتخابات التي ستعقد في يونيو 2015 في حال ترشح السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد والذي عمل كمساعد له لثلاث سنوات حتى عام 2010.

يذكر أن بلاتر (77 عاما) يتولى رئاسة الفيفا منذ عام 1998، ولم يعلن حتى الآن موقفه من الترشح لفترة خامسة من عدمه، وهي الانتخابات التي قد يترشح لها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وعمل شامبين داخل أروقة الاتحاد الدولي لمدة 11 عاما ما بين 1999 و2010، من بينها ثلاث سنوات كنائب سكرتير عام، وأكد خلال ترشحه إلى أنه سيسعى لتغيير الاتحاد ليكون أكثر ديمقراطية واحتراما وأن يتحسن أدائه ويعمل بشكل أكبر.

وخلال الإعلان عن ترشحه، كشف شامبين عن مقطع مصور لأسطورة الكرة البرازيلية بيليه، يدعمه فيه "أعرف نظرته لعالم كرة القدم ومستقبله، ولذلك أثق فيه. لديه خبرات كبيرة لأنه عمل في الفيفا لفترة طويلة".

وردا على أسئلة الصحفيين، شدد شامبين أنه ليس "مدفوعا" من بلاتر للترشح لانتخابات رئاسة الفيفا.

وترك شامبين الفيفا في 2010 ليعمل كمستشار دولي في كرة القدم بمناطق مثل كوسوفو وفلسطين وإسرائيل، ونشر العام الماضي تقريرا مكون من 20 ألف كلمة يلخص نظرته لمستقبل الفيفا، متضمنا ضرورة إحداث تغيير في مجلس إدارته، واجراءات لتجنب صراع المصالح داخله.

التعليقات