#في_اليورو بالفيديو - رومانيا تعرقل سويسرا

الأربعاء، 15 يونيو 2016 - 20:01

كتب : هشام إسماعيل

نجح المنتخب الروماني في اقتناص نقطة من نظيره السويسري في مباراة الفريقين التي جمعتهما بالجولة الثانية من المجموعة الأولى في كأس أمم أوروبا يورو 2016 بعد أن تعادلا إيجابيا بهدف لكل منهما.

وعطل المنتخب الروماني مسيرة السويسريين الذين كانوا في حاجة لثلاث نقاط كانت ستجعلهم أول المتأهلين لدور الـ16.

لكن على الرغم من ذلك فإن المنتخب السويسري لم يفقد حظوظه في التأهل حتى لو خسر بالجولة الأخيرة أمام فرنسا لارتفاع رصيده إلى 4 نقاط وهو ما يقربه للتأهل كأفضل ثوالث.

على الناحية الأخرى فإن المنتخب الروماني أيضا حافظ على حظوظه في التأهل بنفس الطريقة لكن سيتحتم عليه تحقيق الفوز أولا أمام ألبانيا بالجولة الأخيرة.

مباراة سريعة بدأها السويسريون عن طريق مهاجمهم سفيروفيتش الذي أهدر كالعادة فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة الخامسة بعد أن سدد بعيدا وهو في مواجهة المرمى.

وفي الدقيقة 18 حصل المنتخب الروماني على ركلة جزاء بعد خطأ على ليشتيشتاينر مدافع سويسرا حولها بوجدان ستانكو بنجاح داخل الشباك مسجلا ثاني أهدافه في البطولة بنفس الطريقة بعد هدفه الأول في فرنسا.

وكاد الرد أن يأتي سريعا عن طريق سفيروفيتش مهاجم سويسرا الذي أضاع من جديد انفرادا بعد أن سدد كرة ضعيفة أخرجها تاتاروزانو حارس رومانيا بقدمه.

في الدقيقة 28 كاد سابورانو مدافع رومانيا أن يسجل الهدف الثاني لبلاده بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالقائم.

في المقابل لم يهدد المنتخب السويسري مرمى تاتاروزانو سوى بتسديدة من ريكاردو رودريجز من ضربة حرة تصدى لها الحارس الروماني بسهولة.

في الشوط الثاني دخل المنتخب السويسري المباراة بقوة لكنه كاد أن يستقبل هدفا ثانيا عن طريق مدافعه دجورو بالخطأ في مرماه لكن سومر حارس المرمى أنقذها وأبعدها لركنية.

ونجح المنتخب السويسري في تعديل الكفة بالدقيقة 57 عن طريق أدمير محمدي الذي حول كرة طائشة داخل منطقة الجزاء بتسديدة صاروخية على الطائر لم يراها تاتاروزانو سوى في الشباك.

بعدها وعلى الرغم من التبديلات الهجومية لم يكن للمنتخب السويسري خطورة قوية على المرمى على الرغم من سيطرتهم على مجريات اللعب بشكل تام.

وفشلت تسديدات شاكيري والبديل إمبولو في إيجاد طريقها لمرمى تاتاروزانو لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

شاهد هدفي المباراة

التعليقات
قد ينال إعجابك