#في_اليورو - كهل ومراهق.. وليلة مباراة هاني رمزي

الإثنين، 06 يونيو 2016 - 11:29

كتب : نادر عيد

في نفس الوقت الذي رأى فيه ماركوس راشفورد النور بمدينة مانشستر الإنجليزية كان جابور كيرالي حارس المجر يستعد لمواجهة قوية ضد رفقاء النجم المصري هاني رمزي.

كيرالي وراشفورد، كهل ومراهق سنتابعهما في يورو 2016.

سيكون جابور كيرالي هو الحارس الأساسي لمنتخب المجر في مجموعة البرتغال والنمسا وأيسلندا. لاعب نادي هالاداس المجري صاحب الـ40 عاما هو اللاعب الأكبر سنا في المسابقة.

وفي المقابل، الفتى الذهبي لمانشستر يونايتد ومنتخب الأسود الثلاثة، راشفورد ذو الـ18 عاما، هو اللاعب الأصغر في المسابقة.

هاني رمزي

عندما ولد راشفورد يوم 31 أكتوبر 1997 كان كيرالي هو الحارس الأساسي لفريق هيرتا برلين في الدوري الألماني، كان يستعد لمواجهة بريمن اليوم التالي، الفريق الذي كان يضم بين صفوفه هاني رمزي.

شارك رمزي كبديل في هذه المباراة التي فاز بها هيرتا برلين بهدفين دون مقابل. وبعد أشهر قليلة استُدعي المتميز كيرالي صاحب الـ21 عاما لمباراته الدولية الأولى مع منتخب المجر يوم 25 مارس 1998. تصدى لركلة جزاء ضد منتخب النمسا، منافسه بالمجموعة السادسة لليورو.

منذ أشهر قليلة لم يكن العالم يعرف من هو ماركوس راشفورد، ذلك الفتى المراهق الذي يلعب في ناشئي يونايتد. الآن هو ضمن 23 لاعبا يحملون آمال الإنجليز في اليورو بمجموعة تضم روسيا وويلز وسلوفاكيا.

فرض نفسه بقوة على تشكيل الشياطين الحمر ليصبح روي هودسون مدرب إنجلترا مجبرا على ضمه للفريق خاصة بعد هدفه ضد أستراليا في المباراة الودية التحضيرية لليورو.

أما كيرالي، فمنذ أن كان يافعا شارك مع المجر في تصفيات عدة بطولات لليورو وكأس العالم على مدار 17 عاما تقريبا، وها هو ينال مشاركته في مسابقة دولية كبرى لأول مرة في حياته. وهو في الأربعين من عمره.

شارك في معظم لقاءات المجر بتصفيات يورو 2016 أخرها مباراة الملحق ضد النرويج التي شهدت تأهل أحفاد فرانك بوشكاش لليورو بعد غياب 44 سنة.

علاقته القوية بالمدرب بيرند ستورك تجعله على رأس قائمة المجر، فالأخير كان مساعدا في هيرتا برلين وقتما كان كيرالي هو الحارس.

وقد يسجل كيرالي - المشهور بارتداء البنطال مثل الأسطورة عصام الحضري - الرقم القياسي كأكبر لاعب يشارك في مباراة لليورو.

فإذا لعب دقيقة واحدة في اليورو سيتخطى نجم ألمانيا السابق لوثار ماتيوس، الأخير شارك في اللقاء الأخير من دور المجموعات عام 2000 وهو بعمر 39 عاما.

التعليقات