بالفيديو - رأسية بودولسكي تتوج جالاتا سراي بطلا لكأس تركيا

الجمعة، 27 مايو 2016 - 09:57

كتب : وكالات

(إفي): توج فريق جالاتا سراي بلقب كأس تركيا لكرة القدم إثر تغلبه في المباراة النهائية على غريمه التقليدي فينيرباهتشه بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الخميس على ملعب "أنطاليا الجديد".

ويدين "الأسود" بهذا التتويج لمهاجمه الألماني لوكاس بودولسكي صاحب هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

وجاء الهدف بعد متابعه لرأسية البلجيكي جايسون دينايير إثر الركلة الركنية التي لعبها فيسلي شنايدر، ليحولها اللاعب الألماني بسهولة في الشباك.

وبهذه النتيجة يتوج فريق جالاتا سراي باللقب الـ17 في تاريخه ويواصل الانفراد بالرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يحرز فيها اللقب.

وتأتي أهمية هذا التتويج بالنسبة للفريق لإنهاء موسمه متوجا ببطولة لاسيما وأنه أنهى الموسم المنقضي في مركز متأخر، السادس، لا يتناسب مع تاريخه، ليضمن أيضا المشاركة في دوري أوروبا الموسم المقبل.

رقم قياسي آخر يحتفظ به جالاتا سراي هو كونه أكثر الفرق وصولا للمباراة النهائية على التوالي في أربع مناسبات أعوام 1963 و64 و65 و66 وتوج بها جميعا.

يشار إلى أنه من بين الـ17 لقبا التي أحرزها جالاتا سراي في الكأس، تمكن الفريق من التتويج باللقب في خمس مناسبات على حساب فينيرباهتشه، ثلاث مرات في النظام القديم للبطولة عندما كانت المباراة النهائية تلعب من مواجهتي ذهاب وإياب وكان ذلك في أعوام 63 و65 و96، ومرتين في النظام الجديد عندما أصبح النهائي يلعب من مباراة واحدة في عامي 2005، فضلا عن مواجهة الخميس.

في المقابل، فشل فينيرباهتشه في إضافة اللقب السابع في تاريخه والأول منذ عام 2013 وذلك خلال ظهوره الـ16 في المباراة النهائية.

وخرج الفريق خالي الوفاض هذا الموسم دون الفوز بأي بطولة بعدما أنهى الدوري في المركز الثاني خلف بشكتاش، ولكنه ضمن بالفعل المشاركة في الدور التمهيدي لدوري الأبطال الموسم المقبل.

التعليقات
مقالات حرة
مقالات حرة
مقالات حرة