تحليل في الجول – أحمد حسن: خط الوسط مفتاح فوز الأهلي على الإنتاج وتلك نقطة الضعف الوحيدة

الثلاثاء، 17 مايو 2016 - 15:37

كتب : حسام نور الدين

يرى أحمد حسن أن مواجهة الأهلي والإنتاج الحربي صعبة، مشيرا إلى أن ظروف الأهلي لا تسمح للتفريط في أي نقطة لأن الفوز يقربه خطوة أكثر من لقب الدوري ويضغط على المنافسين.

ويواجه الأهلي نظيره الإنتاج الحربي ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري المصري ويحتل المارد الأحمر صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 62 نقطة بفارق 5 نقاط عن الزمالك في المركز الثاني.

وتحدث أحمد حسن لـFilGoal.com قائلا:"مباراة الأهلي والإنتاج الحربي صعبة، الأهلي يمر بظروف خاصة ولا مجال للتفريط في أي نقطة، لأن أي فوز يقرب الفريق من اللقب ويضغط على المنافسين، والخسارة تقوم بالعكس تماما".

وعن قوة المواجهة أضاف "الفريقان يضمان عناصر قوية للغاية، وأتوقع ان تكون مواجهة صعبة على الفريقين في ظل صعوبة مواجهات المراحل الأخيرة من الدور الثاني للدوري".

وعن نقطة قوة الأهلي "قوة الأهلي تتمثل في خط الوسط الذي يمكنه أن يشكل خطورة كبيرة على أي منافس وإفساد هجماته في نفس الوقت".

كما تطرق للحديث عن أخطر لاعبي الأهلي "رمضان صبحي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد، ثلاثي قادر على صناعة الفارق".

أما عن نقطة ضعف الأهلي "الهفوات الدفاعية، لكنها ليست خطيرة للغاية لأن الفريق لا يكررها في كل مباراة".

واختار التشكيل الأنسب "نفس تشكيل مباراة أسوان، ثبات التشكيل مهم للغاية وهو ما يقوم به مارتن يول، خاصرة وأنها المجموعة الأكثر جاهزية".

وتحدث الصقر عن فريق الإنتاج "الإنتاج فريق قوي ولديه جهاز فني مميز ويبحث عن تقديم عرض قوي خاصة وأنه حقق ظهور قوي أمام سموحة مؤخرا".

وعن أخطر لاعبي الفريق العسكري "محمد ناجي جدو لاعب خطير يمتلك خبرات كبيرة ويعرف تفاصيل الأهلي بشكل جيد وفي حالة مشاركة صلاح أمين فسيزيد هذا من مشاكل الأهلي".

في حين أنه تحدث عن نقطة الضعف لدى فريق الإنتاج "دفاع الإنتاج قوي واستقبل عددا معقولا من الأهداف ويضم اسماء قوية مثل محمود فتح الله ولؤي وائل، لكن خط وسط الأهلي أقوى من خط وسط الإنتاج وتلك نقطة محورية في اللقاء".

أما عن التشكيل الأنسب للإنتاج لمواجهة الأهلي "من الأفضل أن يبدأ بنفس التشكيل الذي خاض مواجهة سموحة بعد أن حقق المطلوب إلا إذا كان هناك تغييرا بسبب الإصابة أو إيقاف أحد اللاعبين".

التعليقات