الحد من سلطات رئيس اتحاد الكرة الألماني بسبب سوء أدائه

السبت، 10 يوليه 2004 - 18:25

كتب : شادي أمير

Germany

قرر مجلس إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم الحد من سلطات رئيسه الحالي جيرهارد ماير فورفلدر وتقسيم أعمال رئاسة الاتحاد بينه وبين الدكتور تيو تسفانتسيجر أمين الصندوق , وذلك بسبب ما أسماه المجلس بسوء إدارته لشئون الكرة في البلاد.

وذكر المجلس في البيان الذي أصدره عقب اجتماعه في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ونشر على الموقع الرسمي للاتحاد أن السببين الرئيسيين وراء هذا القرار هو ما أظهره فورفلدر من عدم قدرة على إدارة شئون الكرة الألمانية بما يتناسب مع اسم ألمانيا منذ عام 2001 , وكذلك موقفه السلبي بعد استقالة رودي فولر من تدريب المنتخب الوطني الأول إثر خروج "الماكينات" الألمانية من الدور الأول لكأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في البرتغال.

وفي أول رد فعل له , قال فورفلدر : "قرار مجلس إدارة الاتحاد لا يعني أنه تم استبعادي من الاتحاد , فأنا مازلت رئيس العلاقات الخارجية به , بينما سيتولى تسفانتسيجر الأعمال اليومية للاتحاد".

وسوف يتم عرض توصية مجلس إدارة الاتحاد الألماني على جميع أعضاء الاتحاد من أندية وممولين في اجتماع يعقد يومي 22 و23 أكتوبر القادم , وفي حالة الموافقة , ستؤجل الانتخابات إلى شهر سبتمبر 2006.

جدير بالذكر أن فوفلدر كان قد تولى رئاسة الاتحاد الألماني عام 2001 , بعد أن أمضى الفترة من 1986 إلى 2000 كنائب للرئيس.

التعليقات