السنغالية فاطمة سامورا أول سيدة تتولى الأمانة العامة لـ"فيفا"

الجمعة، 13 مايو 2016 - 20:58

كتب : وكالات

(إفي): أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جيانى إنفانتينو، يوم الجمعة أن الجمعية العمومية للمؤسسة الكروية قررت تعيين السنغالية فاطمة سامورا في منصب الأمين العام، لتصبح أول سيدة تتمكن من تحقيق الأمر.

وكان إنفانتينو قد أعلن عقب انتخابه رئيسا للفيفا يوم 26 فبراير الماضي أن منصب السكرتير العام من الممكن أن يذهب للقارة السمراء، وهو ما حدث مع سامورا التي تعمل كمسئولة في الأمم المتحدة.

وتمتلك سامورا خبرة تمتد لـ21 عاما في الأمم المتحدة، التي تعمل فيها حاليا كمنسقة للعديد من المشاريع الإنسانية في نيجيريا وقامت بطرح العديد من المبادرات.

وقال إنفانتينو عقب الإعلان عن هذا القرار "فاطمة سيدة تمتلك كبيرة ورؤية على الصعيد الدولي وسبق لها العمل في بعض التحديات الأبرز في وقتنا الراهن. لقد برهنت على قدرة كبيرة في بناء وقيادة مجموعات العمل، فضلا عن تحسين طريقة أداء المؤسسات".

وأضاف "من الضروري دمج عناصر جديدة داخل الفيفا، عناصر لديها وجهات نظر استثنائية بخلاف التي لدى مسئولي كرة القدم من أجل أن نستمر في عملية إعادة بناء مؤسستنا. لا يوجد أحد يضاهي فاطمة فيما نحتاجه ونشعر بسعادة بالغة لانضمامها لفريق عملنا".

التعليقات