(وادا) تطالب بعدم استباق التحقيقات حول الرياضة البريطانية

الأحد، 03 أبريل 2016 - 14:53

كتب : وكالات

(إفي) طالب رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) كريج ريدي اليوم الأحد بعدم استنباط استنتاجات حول الاتهامات المزعومة بشأن تعاطي المنشطات في الرياضة البريطانية إلى أن تنتهي التحقيقات حول دور الوكالة المحلية في هذا الصدد.

وقال رئيس الوكالة البريطاني في تصريحات لإذاعة (راديو 5 لايف) إنه من الصعب تحميل المسئولية لأي طرف قبل معرفة ملابسات هذه الاتهامات.

وأكد "علمت أن الحكومة (البريطانية) طالبت بفتح تحقيق وإنني متاكد من أن وكالة مكافحة المنشطات البريطانية ستبدأ تحقيقا آخر خاصا بها، حين يتم تقديم جميع الأدلة حتى نستطيع الوصول إلى أصل الموضوع". (طالع التفاصيل)

وأشار كريج إلى أنه "من الأفضل انتظار تحقيقات وكالة مكافحة المنشطات البريطانية حتى يكون لدينا معرفة كاملة بالأحداث".

وأضاف "انطباعي الشخصي هو أنه لو كانت (الوكالة) لديها المعلومات الكافية كانت ستتخذ الإجرءات اللازمة"، مؤكدا أن "عالم كرة القدم سيرغب في معرفة ما حدث والإطلاع على تفاصيل الأدلة، وإذا كان هناك أدلة بالفعل سنتصرف بناء عليها".

وطالبت الحكومة البريطانية اليوم الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات بفتح تحقيق عاجل بشأن تعاملها مع الاتهامات التي طالت طبيب يشتبه في أنه عالج لاعبين كرة قدم ورياضيين من النخبة باستخدام منشطات ممنوعة.

وأعرب وزير الثقافة والرياضة والإعلام البريطاني جون ويتينجديل عن "بالغ قلقه" بعد أن نشرت صحيفة (ذا صنداي تايمز) تسجيلا مصورا يعترف من خلاله الطبيب مارك بونار بأنه وصف عقاقير لرياضيين من أجل تحسين أدائهم.

اقرأ أيضا - طبيب: أعطيت منشطات للاعبين في أرسنال وتشيلسي

أرسنال وتشيلسي وليستر ينفون مزاعم تعاطي المنشطات

التعليقات
مقالات حرة