#في_الكلاسيكو - 3 أسباب تساعد برشلونة على إسقاط ريال مدريد

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 - 22:24

كتب : ضياء علي جوهر

ينتظر عشاق كرة القدم في كل مكان يوم 21 المقبل لمتابعة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وستقام المباراة ضمن فعاليات الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني والتي يتصدرها الفريق الكتلوني برصيد 27 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الوصيف ريال مدريد.

وقبل اللقاء المرتقب يستعرض FilGoal.com أبرز ثلاثة أسباب تساعد برشلونة على عبور ريال مدريد.

طالع أيضا | 4 أسباب تساعد ريال مدريد على إسقاط برشلونة

1- عودة ميسي

ربما هو الخبر الأسعد لجمهور برشلونة في الفترة الحالية هو عودة نجم الفريق الأول ليونيل ميسي منذ إصابته في مباراة لاس بالماس منذ ما يقرب شهر ونصف.

ميسي عاد اليوم إلى التدريبات بالإضافة إلى الدولي الكرواتي "إيفان راكيتيتش" وبكل تأكيد ستكون إضافة قوية جدًا للبلوجرانا قبل المباراة الهامة والمرتقبة خاصةً أن مباريات الكلاسيكو دائمًا ما تشهد تألق الدولي الأرجنتيني عندما يكون في حالته.

هناك العديد من الأقاويل تعتقد أن ميسي لن يكون جاهزًا لهذه المباراة الكبيرة، لكن أود التذكير أن النجم الأرجنتيني ليست هذه المرة الأولى التي يعود فيها من الإصابة ويعود بقوة وكان آخرها في الموسم الماضي وعندما عاد قاد البرسا للفوز بالثلاثية!

2- نيمار في أفضل حالاته

يعيش النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا أفضل فتراته في مسيرته الكروية مع برشلونة هذه الأيام.

فقد تكفل نيمار بحمل البرسا على كتفيه في ظل غياب ليونيل ميسي وقدم مباريات كبيرة للغاية رفقة لويس سواريز، وأرى أنه سيكون واحدًا من نجوم المباراة في ظل حالته المعنوية الكبيرة التي يعيشها الآن.

3- استغلال حالة ريال مدريد

ربما تكون مباراة الكلاسيكو القادمة فرصة للفريق الكتلوني لكسر معنويات ريال مدريد مبكرًا والانفراد بالصدارة بفارق 6 نقاط.

فقد ظهر الفريق الملكي بمستوى سيء جدًا في آخر مباراتين أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا حيث فاز بهدف "بالصدفة" عن طريق ناتشو على معلبه ووسط جمهوره في واحدة من أسوأ مباريات المرينجي ربنا في تاريخه!

ثم الخسارة في الليجا أمام إشبيلية على ملعب سانشيز بيثخوان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لذلك الفرصة سانحة للبرسا لاستغلال هذه الحالة ولن يفرط فيها بسهولة.

التعليقات
قد ينال إعجابك