كتب : معتز سيد | الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 - 14:12

سرطان في جسد الأهلي

مجموعة من الخلايا العدائية لها القدرة على النمو وغزو الأنسجة والخلايا الطبيعية المجاورة لها لإتلافها وتدميرها ولعلاج ذلك يجب إزالته سريعا قبل التوسع وتدمير كافة الأعضاء السليمة .. السرطان.

ولكن هنا نتحدث عن سرطان مختلف في جسد مختلف. السرطان هنا قادر على النمو في منصبه الذي يتحكم من خلاله في مصير الجسد.

السرطان هنا يهاجم ويُقصي أي خلية في الجسد تحاول مهاجمته. ليس لصالح الجسد ولكن لصالح نفسه. حتى يتمدد ويتمدد ويتمدد.

عن علاء عبد الصادق ومفعول قراراته في جسد الأهلي

...

حالة من الجزن هلت على جماهير الأهلي بعد خسارة لقبي الدوري والكأس لصالح الغريم التقليدي. في الحقيقة جماهير الأهلي تعيش حالة من الحزن منذ عام بالتمام.

حتى مع الفوز بالسوبر المصري وببطولة كأس الكونفدرالية كأول فريق مصري يحقق اللقب. ولكن حالة من الحزن دامت في قلوب جماهير الأهلي.

فهذا ليس النادي الأهلي الذي نعرفه. نعم يفوز نعم يتوج بالبطولات ولكن منذ متى ويعاني الأهلي من مشاكل بين لاعبيه وبين جهازه الفني وبين مجلس إدارته.

منذ متى وقائد النادي الأهلي يرفض النزول إلى الملعب بسبب قرب نهاية المباراة مرة ويرفض تسديد ركلة جزاء مرة أخرى وينفعل على هذا ويسب هذا ويوجه رسالة "بالجزمة" إلى هذا.

هل شاهدتهم من قبل لاعب يلقي بقميص أو شارة قيادة الأهلي أرضا؟ هل رأيتم مسؤولي يتحدثون عن مشاكل وأزمات داخل النادي الأهلي من قبل لوسائل الإعلام؟

كلها أشياء تسببت في حزن جماهير الأهلي. لم يعتد جيل كامل من جماهير الأهلي على خسارة الألقاب أو الخسارة من الغريم التقليدي. ولكن الأزمة هنا أكبر من ذلك بكثير. الأزمة أزمة سرطان يدمر الجسد.

...

عودة إلى الوراء

بعد 14 عاما من الغياب رفع الأهلي أخيرا لقب دوري أبطال إفريقيا. الأهلي بقيادة مانويل جوزيه يرفع لقب دوري أبطال إفريقيا. نعم خسر لقب الدوري ولكنه حقق لقب غاب من 1987.

ولكن علاء عبد الصادق مدير الكرة وقتها لم يرى لذلك أهمية وقرر خلق خلافات مع جوزيه بحجه إنه مدرب ضعيف وأراد الهروب من الأهلي بسبب الهزائم في الدوري ليتسبب في توترات داخل النادي الأهلي.

والنتيجة رحيل جوزيه عن الأهلي.

رحل جوزيه وبقى عبد الصادق حتى عام 2003. والنتيجة كانت خسارة دوري الأبطال وخسارة الدوري.

لا تحتاج كثيرا لمعرفة من كان سبب التوتر والخلافات داخل الأهلي. جوزيه أم عبد الصادق؟ فقط شاهد ما حدث منذ عام 2004 ورحيل عبد الصادق.

وقتها هتعرف جيدا نتيجة التخلص من السرطان سريعا قبل تدمير الجسد بالكامل.

......

بداية العودة

1 مايو 2014 الأهلي يقرر تعيين علاء عبد الصادق مشرفا عاما على الفريق الأول لكرة القدم خلفا للثنائي هادي خشبة وسيد عبد الحفيظ.

هل تعلم ماذا قال عبد الصادق في أول كلمة له عقب تعيينه في هذا المنصب؟

"من المنطقي أن يفكر الأهلي في اسمي حين يصبح منصب المشرف على فريق الكرة خاليا" .. علاء عبد الصادق – الخميس 1 مايو – الساعة 15:40.

لم يتحدث عن فخر العمل باسم النادي الأهلي ولا عما سيفعله الفترة القادمة ولا حتى عن لقاء الأهلي أمام سموحة الذي كان يوم السبت 3 مايو.

بل تحدث عن نفسه.

لقاء سموحة كان مهما للغاية للأهلي فكان الفريق على موعد مع أخر 5 مباريات ويريد الوصول إلى الدورة الرباعية لتحديد بطل المسابقة.

الأهلي تعادل مع سموحة 1-1 ليخرج عبد الصادق ويتحدث بعد أول لقاء للأهلي بوجوده كمشرف على فريق الكرة.

فماذا قال عبد الصادق الذي يعمل ضمن أكبر منظمة محلية وفي أكثر الأندية المحلية والإفريقية والقارية تحقيقا للبطولات؟

"اللاعبون كانوا خائفون. هذا ليس الأهلي" علاء عبد الصادق – السبت 3 مايو – 21:20.

تصريح رائع في وقت رائع لوسائل الإعلام .. برافو علاء.

****

الصفقات وجاريدو

لن أطول الحديث عن صفقات الأهلي الموسم الماضي ولكن يكفي أن أذكر إن الأهلي تعاقد مع (باسم علي – محمد فاروق – محمد رزق – إسلام رشدي – صلاح الدين سعيد – لؤي وائل – حسين السيد).

نعم بتلك الأسماء وبعودة حسام غالي دخل الأهلي موسمه الجديد من أجل تحقيق لقب الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا!.

خوان كارلوس جاريدو مديرا فنيا للنادي الأهلي. خبر تسبب في استغراب جماهير الأهلي بسبب عدم معرفتهم باسم المدرب الإسباني.

ولكن وبترشيحات تمت الموافقة من مجلس إدارة الأهلي وتم تعيين جاريدو.

في أول 5 أيام لجاريدو مع الأهلي قام بالعمل في التدريبات مع 39 لاعبا. فلم يكن تحدد بعد أسماء الراحلين أو أسماء القائمة الجديدة.

والنتيجة الأهلي يودع كأس مصر أمام سموحة. بداية مبشرة للغاية.

موسم استمر وظهرت أسماء غريبة بقميص الأهلي كبيتر إيبي وهندريك هلمكه. واستمر الأهلي في خسارة النقاط وخرج جاريدو ليتحدث عن مؤامرة تحدث عليه من قبل المسؤولين واللاعبين.

والنتيجة إقالة جاريدو من منصبه كمدير فني للأهلي.

ولكن هل تعلم ماذا قال عبد الصادق عن جاريدو وسبب إقالته؟

3 مايو 2015 عبد الصادق يقدم تقريره الفني لمحمود طاهر رئيس الأهلي وأفاد في تقريره بضرورة رحيل جاريدو لأنه حمل أشخاص أخرى مسؤولية تراجع النادي.

عبد الصادق أراد وصمم على رحيل جاريدو فقط عندما تحدث الإسباني عنه. ليس بسبب النتائج ولا الأداء .. لأنه تحدث عنه فقط.

تبريرات إقالة الجهاز الفني وتبريرات "خيالية" لخسارة الدوري وتبريرات للصفقات وتبريرات وتبريرات وتبريرات.

الكل خطأ وأنت فقط الصح. برافو يا علاء.

**

برافو يا علاء

لن أتحدث عن خسارة الدوري مع فتحي مبروك ولا عن خسارة الكأس فقط هنا سأسرد 5 مواقف أخيرة للأهلي .. وأحكم بنفسك على حال جسد الأهلي.

1) علاء عبد الصادق: "الأزمة هي أنه لاعب أجنبي ولذلك يريد ما تبقى في عقده وسنحاول حل الأزمة".

نعم بالطبع الأزمة هنا أن هندريك لاعب أجنبي. ليست الأزمة فمن جلب هندريك ومن جعل هندريك يوقع 3 سنوات ومن سيتسبب في خسارة الأهلي 750 ألف دولار.

برافو يا علاء.

2) الأهلي يجدد رسميا تعاقده مع محمد ناجي جدو وشريف عبد الفضيل. الأهلي يعلن رسميا عدم تواجد جدو وعبد الفضيل في قائمته.

الأهلي يتعاقد مع رامي ربيعة وأحمد حجازي. الأهلي لم يقيد ربيعة وحجازي بسبب عدم رحيل حتى الآن جدو وعبد الفضيل. الأهلي سيخسر 6 مليون جنيه في حالة الاستغناء عن جدو وعبد الفضيل.

برافو يا علاء.

3) علاء عبد الصادق: "أعتقد أنها إشارة للجهاز الفني للمنتخب الذي يتجاهله تماما". متحدثا عن قائد النادي الأهلي بعد الإشارة على حذائه بعد تسجيل هدف.

نعم بالطبع الأزمة هنا فمن كان يقصد عماد متعب. ليس فلماذا يفعل لاعب يلعب في النادي الأهلي هذا التصرف ولماذا يبقى ويستمر بشارة القيادة بعد هذا التصرف؟

برافو يا علاء.

4) علاء عبد الصادق: "هو لم يكن يقصد شخصا بعينه لكنه احتفل بطريقة خاصة مثله مثل أي لاعب أخر". عن حسين السيد بعد الإشارة "شووووش" بعد هدف لقاء بتروجيت.

احتفال رائع وتصريح رائع يجعل أي لاعب في الفريق يفعل مثله بل وأكثر.

برافو يا علاء.

واقعة مرت بدون عقوبة على اللاعب والنتيجة خسارة نهائي الكأس بسبب خطأ من لاعب كان لابد من معاقبته لأنه لا يحترم قميص الفريق الذي يرتديه.

5) لاعبو النادي الأهلي يرفضون التوجه إلى منصة التتويج للحصول على ميدالية المركز الثاني في كأس مصر بتعليمات من علاء عبد الصادق.

برافو يا علاء.

****

هل من الطبيعي أن يحدث كل هذا الخلل في الخلايا الطبيعية داخل جسد الأهلي ولا حركة لإزالة السرطان؟

جزء من إصلاح الأخطاء هو الاعتراف بوجودها. أقيلوا علاء عبد الصادق لأن الأهلي فوق الجميع.

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات