بالفيديو.. تنس – فيدرير يبهر جماهير أمريكا ويؤكد قدرته على الفوز باللقب

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 - 19:37

كتب : وكالات

أبهر السويسري روجر فيدرير المصنف الثاني عالميا الجماهير المتابعة لبطولة أمريكا المفتوحة بالأداء الراقي الذي قدمه أمام الأمريكي جون إيسنر المصنف الـ13 عالميا.

وانتصر فيدرير على إيسنر صاحب الإرسالات الصاروخية بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 7 – 6 و7 – 6 و 7 – 5 ليتأهل إلى ربع نهائي أخر بطولات الجراند سلام لعام 2015.

ورغم أن فيدرير ذو قامة متوسطة مقارنة بالعملاق إيسنر الذي يتخطى طوله المترين فإن النجم السويسري نفذ 15 إرسالا ساحقا مقابل 17 إرسالا ساحقا لإيسنر الذي اختاره عدد كبير من نجوم لعبة التنس كأفضل ضارب للإرسال في الطوافة.

كما تمكن فيدرير على الإرسال من الفوز بـ83% من النقاط على الإرسال الأول و72% على الإرسال الثاني وهي نسبة مرتفعة جدا مقارنة بإيسنر الذي فاز بـ68% على إرساله الأول و55% على إرساله الثاني.

واستطاع فيدرير طول المجموعات الثلاثة أن يحافظ على إرسالاته بعد أن أنقذ خمس نقاط كسر، فيما اقتنص نقطة كسر وحيدة من النقاط العشرة التي أتيحت له على إرسال إيسنر وهو ما منحه التفوق في المجموعة الثالثة وحسم له المباراة.

ولم يقتصر تفوق فيدرير على فعالية ضربة الإرسال فقط بل أنه كان الأفضل في التبادلات أيضا بتسديده 55 ضربة ساحقة مع ارتكابه لـ16 خطأ فقط مقابل 53 ضربة ساحقة لإيسنر مقابل 34 خطأ أي أكثر من ضعف الأخطاء التي ارتكبها فيدرير طوال المباراة.

ملخص فوز فيدرير على إيسنر في الدور الرابع من بطولة أمريكا 2015

مواجهة مع جاسكيه

ويستعد فيدرير لمواجهة الفرنسي ريشارد جاسكيه المصنف الـ12 عالميا في دور ربع النهائي، ويملك اللاعب السويسري أفضلية كبيرة على الفرنسي إذ تفوق عليه في 14 مباراة من أصل 16 مواجهة جمعت بينهما.

ولم ينجح جاسكيه خلال المواجهات الثمانية التي جمعته بفيدرير على الأراضي الصلبة سوى في الفوز بمجموعة وحيدة فقط وهو ما يزيد من ترشيحات فيدرير لحسم المباراة.

التعليقات