فياريال يضم سولدادو 3 سنوات رسميا

الجمعة، 14 أغسطس 2015 - 22:25

كتب : وكالات

فياريال(إفي): أعلن نادي فياريال الإسباني عن تعاقده رسميا مع مواطنه المهاجم روبرتو سولدادو قادما من صفوف توتنام الإنجليزي ليدافع عن ألوان فريق "الغواصات الصفراء" خلال المواسم الثلاثة القادمة.

وبعد سلسلة من المفاوضات، توصل الفريقان لاتفاق يقضي بانتقال اللاعب لفريق المدرب مارسيلينو جارسيا تورال.

ولم يعلن النادي الإسباني عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكن تشير التقارير إلى أنها بلغت ما يقرب من 10 مليون يورو.

ومن المقرر انضمام اللاعب الإسباني (30 عاما) إلى زملاؤه الجدد بالفريق المسافر غدا السبت إلى مدينة خيخون حيث سيخوض "الغواصة الصفراء" مباراته الودية الأخيرة أمام سبورتنج خيخون قبل بدء مباريات الدوري الإسباني "الليجا" موسم 2015/2016.

ويراهن النادي الذي يرأسه فيرناندو رويج على اللاعب الذي يعد أحد الصفقات ذات العيار الثقيل خلال المواسم الأخيرة.

واستغنى النادي عن العديد من مهاجمي الفريق مثل إكيتشوكو أوتشي وجيوفاني دوس سانتوس ولوسيانو فييتو، وهو ما أجبر النادي على إبرام صفقة كتلك.

ويعود سولدادو إلى أجواء الدوري الإسباني بعد أن قضى موسمين في "البريمييرليج" الإنجليزي حيث لم يحالفه التوفيق في تلك التجربة ولم يعبر عن قدراته الحقيقية، على الرغم من كونه لاعب دولي وأحد أبرز لاعبي الليجا الإسبانية.

ومن المنتظر تقديم اللاعب لوسائل الإعلام يوم الإثنين المقبل.

وبدأ سولدادو في صفوف الناشئين بريال مدريد "ريال مدريد كاستيا" موسم 2002/2003 وتم تصعيده للفريق الأول موسم 2004/2005 ، ولكنه لم يشارك سوى في مباراتين.

وفي الموسم التالي، شارك اللاعب في 17 مباراة وأحرز هدفين، ولكنه انتقل موسم 2006/2007 إلى صفوف أوساسونا وأحرز 13 هدفا خلال 44 مباراة خاضها مع الفريق.

وكانت النقلة الأبرز في مشوار اللاعب عندما انتقل لصفوف فالنسيا موسم 2010/2011 حيث قضى مع الفريق ثلاثة مواسم شارك خلالها في 135 مباراة وأحرز 83 هدفا.

وشد اللاعب الدولي الرحال إلى الدوري الإنجليزي مع توتنهام ولكن لم تكلل التجربة بالنجاح حيث شارك اللاعب خلال الموسمين في 54 لقاء ولم يحرز سوى 13 هدفا.

يذكر أن فياريال سيستهل مبارياته في الليجا بمواجهة صعبة خارج ملعبه أمام ريال بيتيس يوم 23 أغسطس/آب الحالي.

التعليقات