تنس – هبوط مفاجئ في أداء موراي.. وتصريحات محبطة لمدرب نادال قبل مونتريال للأساتذة

الجمعة، 07 أغسطس 2015 - 22:11

كتب : وكالات

قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة مونتريال للأساتذة من فئة 1000 نقطة تعرض البريطاني آندي موراي المصنف الثالث عالميا لهزة مفاجئة في أداءه أثارت قلق محبيه.

وتعرض موراي لهزيمة صادمة أمام تيموراز جاباشفيلي المصنف الـ53 بمجموعتين مقابل مجموعة في بطولة واشنطن من فئة 500 نقطة.

وزرعت هزيمة موراي من جاباشفيلي الشك في نفوس متابعي التنس حول جاهزيته للمنافسة على لقب مونتريال.

ويبحث موراي عن العودة إلى مستواه سريعا حتى يصبح في قمة جاهزيته قبل بداية بطولة أمريكا المفتوحة أخر بطولات الجراند سلام في عام 2015.

وتوج موراي مرة وحيدة بلقب أمريكا المفتوحة عام 2012 ويحلم بانتزاع أول لقب كبير هذا الموسم بعد خسارته نهائي أستراليا المفتوحة ونصف نهائي رولان جاروس بالإضافة إلى نصف نهائي ويمبلدون.

ويعد التحدي الأصعب في حالة عودة موراي هو الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا.

ولم ينجح موراي في الفوز على ديوكوفيتش أي مرة هذا الموسم رغم مواجهته في أربع بطولات ثلاث منها على الأراضي الصلبة.

تصريحات مدرب نادال

بعد فوز الإسباني رافاييل نادال المصنف التاسع عالميا ببطولة هامبورج من فئة 500 نقطة على الملاعب الترابية يعتقد قطاع كبير من متابعي التنس أن النجم الإسباني في طريقه إلى استعادة جزء من مستواه.

ولكن نادال خرج لوسائل الإعلام بعد الفوز بلقب هامبورج وصرح أنه لا يفكر في الفترة التي كان فيها الأفضل في العالم لأنه لا يعلم هل سيعود إلى ذلك المستوى أم لا وأنه بات يفكر بواقعية ويقيس الأمور بمستواه الحالي.

ليس هذا فحسب، بل إن الإسباني فرانشيسكو روج أحد أفراد الطاقم التدريبي لنادال صرح بأن رافا قادر على منافسة كل اللاعبين في موسم الصلب الأمريكي باستثناء ديوكوفيتش وهو ما قد يعني أن اللاعب الإسباني سيظل بعيدا عن الألقاب حتى نهاية عام 2015.

فهل يحاول نادال ومدربه إبعاد الضغوط ومحاولة الاستعداد للبطولات دون التفكير في الفوز بالألقاب؟ أم أن نادال اقتنع بأنه أصبح غير قادر على مجاراة ديوكوفيتش والفوز على أفضل لاعبي العالم على الأقل هذا الموسم؟

التعليقات