رسميا .. بورتو يتعاقد مع المهاجم بابلو أوزفالدو

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 - 16:18

كتب : وكالات

(إفي): أعلن نادي بورتو لكرة القدم يوم الأربعاء رسميا تعاقده مع المهاجم الإيطالي-الأرجنتيني بابلو دانيل أوزفالدو، لاعب إسبانيول الأسبق، الذي يصل البرتغال اليوم بعد أن لعب في صفوف بوكا جونيورز الأرجنتيني الموسم الماضي.

وأعلن النادي البرتغالي عن قدوم اللاعب الإيطالي الدولي (29 عاما) عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة للاعب في تدريبات الفريق صباح الأربعاء، دون التطرق لأي تفاصيل خاصة بالانتقال.

وحسبما أفادت الصحافة البرتغالية، فإن التعاقد مع أوزفالدو تم عبر صفقة "انتقال عبر جسر"، المحرمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي تتم بانتقال لاعب لصفوف ناد من خلال "فريق جسر" دون أن يلعب ضمن صفوف هذا الفريق.

وبعد انتهاء عقد أوزفالدو مع نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، تعاقد الدولي الإيطالي مع نادي سود أمريكا، أحد أندية دوري الدرجة الثانية في أوروجواي، لكي لا ينتقل كلاعب حر إلى بورتو وبذلك يدفع النادي البرتغالي ضرائب أقل.

يذكر أن نادي سود أمريكا تعرض لعقوبات من قبل الفيفا عام 2014 تمنعه من بيع أو شراء لاعبين خلال موسمي انتقالات مع دفع غرامة قدرها 32 ألف يورو، إلا أن النادي استأنف على تلك العقوبة وتم إلغاؤها.

وبدأ أوزفالدو رحلته مع الكرة ضمن صفوف نادي أوراكان أثليتك الأرجنتيني عام 2005 ثم انتقل في نفس العام إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة أتالانتا.

وتنقل أوزفالدو بين عدد من الأندية الإيطالية هي ليتشي وفيورنتينا وبولونيا، قبل أن يشد الرحال إلى الليجا الإسبانية ضمن صفوف إسبانيول على سبيل الإعارة لمدة موسمين.

وعاد اللاعب مجددا إلى أجواء الكالتشو، لكن هذه المرة مع روما الذي دافع عن ألوانه خلال موسمين قبل أن ينتقل لأجواء الدوري الإنجليزي مع ساوثهامبتون الذي أعاره بدوره إلى (البيانكونيري) يوفنتوس الإيطالي ثم مواطنه إنتر ميلانو.

وعلى الصعيد الدولي، خاض أوزفالدو 14 لقاء مع منتخب (الأتسوري) الإيطالي ولم يحرز سوى أربعة أهداف وشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأوروبية 2012 التي أقيمت مناصفة بين أوكرانيا وبولندا، كما شارك أيضا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل.

التعليقات
قد ينال إعجابك