الكشف عن – كيف تحول تشيك من جناح أيسر لحارس مرمى عظيم

السبت، 01 أغسطس 2015 - 19:31

كتب : رامي جمال

لحظة واحدة هي التي غيرت مجرى حياة بيتر تشيك ليتحول بعدها إلى أحد أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم مع تشيلسي قبل أن ينتقل لأرسنال الصيف الجاري.

وكان تشيك ضلعا أساسيا في كل إنجازات تشيلسي خلال الـ11 عاما الأخيرة بتتويجه بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي ومثلهم لكأس إنجلترا، بالإضافة لثلاث بطولات لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ولقب واحد بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ولكن قبل كل تلك الإنجازات كان تشيك يلعب كحارس مرمى في لعبة هوكي الجليد، ومنها تحول إلى جناح أيسر في كرة القدم، فكيف كان ذلك؟

وتحدث تشك لمجلة أرسنال قائلا:"لم أكن أعتقد يوما ما إنني سأكون حارس مرمى".

وأضاف"كنت ألعب كحارس مرمى في لعبة هوكي الجليد، وبعد ذلك اتجهت للعب كرة القدم، وشاركت كجناح أيسر".

وأكمل"بعد نهاية المران اعتدنا على إقامة مباراة بدون حارس مرمى، وكان اللاعب الأخير يقوم بذلك الدور، في بعض الأحيان كنت أٌقوم أنا بذلك الأمر بسبب رغبتي في معرفة الفارق بين حراسة المرمى في لعبة الهوكي وفي كرة القدم".

وأردف"المدرب كان يشاهدني في بعض الأحيان وقبل خوض إحدى المباريات حارس المرمى لم يأتي، ولذلك استدعاني المدرب للعب مكانه، وأديت لقاء جيد آنذاك".

وواصل"في اليوم التالي مدرب حراس المرمى كان يرغب في أن يجعلني حارسا، لكن المدير الفني رفض، واستمريت في اللعب كجناح أيسر إلى أن تعرضت لإصابة قوية بكسر في القدم".

وتابع"بعد الإصابة لم أستطع الركض بشكل طبيعي وكان الألم كبير جدا، ولذلك بدأت مشواري مع حراسة المرمى، وهذا أدى إلى فارق كبير في حياتي، لحظة إصابتي تلك أدت لوجودي في حراسة المرمى".

التعليقات