حكاية صورة – إنبي بطل دوري الزمالك .. سيد عبد النعيم على كتفي أسامة حسن

السبت، 23 مايو 2015 - 18:32

كتب : تامر نبيل ومحمد البنا

لم يكن يعلم أسامة حسن الظهير الأيسر لفريق إنبي أن سيد عبد النعيم الذي يحمله على كتفيه أثناء احتفال فريقه بالتأهل للدوري الممتاز. سيجمع الثنائي لقطة درامية في حسم مصير اللقب.

تأهل فريق إنبي للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه. فريق تابع لشركة بترولية لم يكن ليشكل قلقا على القطبين سواء الأهلي أو الزمالك.. لكن في الملعب الأمر اختلف.

وحصل FilGoal.com على صورة احتفال لاعبي إنبي بالتأهل للدوري المصري والتي تضم عادل فتحي وأسامة محمد الذي يحمل سيد عبد النعيم على عنقه.

كانت تلك الصورة والتي تشهد فرحة طاغية للفريق الذي نجح في الصعود من الدرجة الرابعة إلى الدوري الممتاز خلال أربع سنوات متتالية. سيكون لها التأثير على حسم بطولة الدوري المصري.

فيوم الجمعة 23 مايو 2003 لا ينسى في تاريخ الكرة المصري عامة وجماهير الأهلي والزمالك بصفة خاصة.

كرة عرضية من أسامة حسن في الجبهة اليسرى حولها سيد عبد النعيم في الشباك برأسية أحبطت آلاف في ملعب المقاولون العرب وملايين عبر الشاشات.

إنبي أنهى المشاركة الأولى له في الدوري المصري رابعا ونال لقب "الحصان الأسود" بجدارة بقيادة الراحل طه بصري الذي لم يستغن عن قوام فريقه الأساسي الذي صعد به من الدرجة الأولى. راهن على هؤلاء ونجح بهم.

بيرين سات

واصطف المصورون في بداية المباراة لالتقاط صورة الأهلي البطل المنتظر الذي جمع 66 نقطة من 26 مباراة وبعد أن وصل الفارق لخمس نقاط ضاق إلى نقطتين لتشتد المنافسة.

وغفل أصحاب العدسات أن هناك فريقا سيقلب الطاولة على الجميع ومنح الزمالك الذي كان يلعب على بُعد أقل من 5 كم لملعب المقاولون وتحديدا في استاد القاهرة بحضور لا يزيد عن 300 مشجعا لتحفيز لاعبي الأبيض أمام الإسماعيلي.

حكم مباراة "سيد عبد النعيم" لـ في الجول: اتحاد الكرة أراد مكافأتي فصدمت بمباراة العفاريت!

لا بديل عن فوز الزمالك وتعثر الأهلي من أجل أن يتحول اللقب من الجزيرة إلى ميت عقبة. وقد حدث.

وتواصل غياب درع الدوري عن الأهلي منذ موسم 1999-2000 بسبب رأس سيد عبد النعيم بعد عرضية أسامة حسن.

وقامت إدارة الأهلي بإقالة جو بونفرير المدير الفني الهولندي بعد فشله في التتويج بالبطولة التي كان يحتاج فيها إلى التعادل على الأقل لتأجيل حسم اللقب وتم تعيين فتحي مبروك بدلا منه.

وكان يضم طارق سليم مديرا للكرة وعلاء عبد الصادق المشرف العام على الكرة حاليا في الأهلي وحسام البدري وضياء السيد مدربين وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى.

بيرين سات

وهذه صورة الفريق الذي واجه الأهلي ومنح الزمالك درع الدوري.

بيرين سات

الصور من صفحة تاريخ الكرة في مصر

التعليقات
قد ينال إعجابك