كتب : أحمد عفيفي | الخميس، 26 مارس 2015 - 09:36

بلوج عفيفي - أصعب 90 دقيقة في تاريخ الزمالكوية

23 – مايو – 2003.. استيقظ صباحاً وكل ذرة في عقلي تجاهد لتتناسي أنه يوم الحسم في بطولة أرى أننا الأحق بها دون غيرنا ولكن.. ورانا امتحانات يا عم..

اللعنة على كلية الهندسة بموادها بامتحاناتها.. لعنة وصاية على مادة الـGas Dynamics لوحدها.. لماذا تشغلنا الامتحانات عن متابعة الزمالك في الاستاد؟ لماذا توجد في حياتنا امتحانات أصلا؟

في يوم زي ده الواحد ملوش غير مدرج ستاد القاهرة الإسمنتي ليجمعه بأصدقائه الزملكاوية ليواجهوا معاً نفس المصير مستعينين على البلاء ببعضهم البعض..

ياااااه لو يتعادل الأهلي مع إنبي ويفوز الزمالك على الإسماعيلي لنحتكم لمباراة فاصله يريهم فيها حسام حسن و حازم إمام و جمال حمزة من أين يؤكل الحضري..

كلها أحلام، لن يتعادل الأهلي أبداً في يوم تتويجه مع فريق صاعد من الدرجة الثانية.. "مفيش في الدنيا دي أحلام بتتحقق عشان نحلم" كما يقول العارف بالله محمد عدوية.

يسألني صديقي: تفتكر ممكن؟ أقوله مستحيل.. يقول ياعم سيبنا نحلم.. أجيب بلاش "محدش بيتجرح أوي غير لما بيتعشم أوي".. نفترق ليشاهد كل منا الـ90 دقيقة وحده على وعد بالعودة ليلا لنستأنف الحرب على مادة الـGas Dynamics عليها لعنات الله المتتالية.

أفتح التلفزيون.. الصورة تبرز وجه حسام غالي سعيداً ويظهر من خلفه شادي محمد تزين وجهه ابتسامة ثقة.. وحده محمد فضل كان متجهماً.. كان حاسس باللي هيجراله..

تبدأ المباراتان الأهلي وإنبي في تلفزيون غرفتي والزمالك و الإسماعيلي في التلفزيون الكبير في الـliving room .

300 زملكاوي

في مدرجات استاد القاهرة حيث مباراة الزمالك و الأسماعيلي يظهر حوالي 200 او 300 زملكاوي قرروا أنه مهما كانت الظروف والحسابات وفارق النقاط ليس لهم مكان في العالم لحظة مباراة الزمالك غير مدرجاته.. لم يدركوا وقتها أنهم محظوظون وأني سأحقد عليهم ما تبقى لي من عمر.

تأتيني من الشباك هيصه مكتومة شبيهة بهيصة أهداف الزمالك.. لو كان الأهلي يسجل لأرتجت العمارة والشارع والحي والكوكب..

أجري على غرفتي لأطالع ما يحدث في لقاء الأهلي وإنبي فيفاجئني شخص يدعى سيد عبد النعيم يخلع قميص إنبي ليبرز من تحته قميصا آخر أبيض وهو يجري فرحاً بهدف كنت أتوقع أن تمطر السماء محشي كرنب أكثر مما أتوقع تسجيله.. مين سيد عبد النعيم أصلا؟ مش مهم.. المهم أنه جاب جول.

منذ تلك اللحظة وأنا أتابع المباراتين واقفاً على أظافر رجلي بشكل يخجل أي كانجرو محترمان يؤديه.

فجأة يقرر حسام عبد المنعم أن يسطر اسمه في التاريخ بحروف من نوتيلا بالبندق برأسيه تتقدم للزمالك على الأسماعيلي.. نعم؟!!الزمالك متقدم و الأهلي متأخر!!

يعني ممكن نفوز بالدوري وبدون مباراة فاصلة؟ مستحيل.. حتماً سيفوز الأهلي فقط علي ألا أتابع مباراته لأني لو تابعته سيسجل*

*اسطورة ما وراء الأهداف اللي أكلت دماغ نص مشجعي الكورة* كأن الأهداف مبتجيش وانت مبتتفرجش.

رجلي مش شايلاني عشان أروح كل شوية أشوف ماتش الأهلي من غرفتي.. سأستعين بالريموت كنترول وأشاهد من هنا..

جيلبرتو في الـ6 يارده و الكرة على يساره وهيشووووو.. أغير المحطة بسرعة عشان مشوفش الجول.. اصمت لحظات لأنتظر الهييييييييييييه من الشباك فرحاً بهدف للأهلي ولكنها لا تأتي..

لا زال الكوكب مكانه.. أعود للمباراة لأكتشف أن الكرة لم تدخل.. سبحان الله.. خليني في ماتش الأهلي شوية.. الأهلي يهاجم وإنبي يدافع مع بعض المرتدات وعصام محمود يحرس مرمى إنبي في جسارة تفوق تلك التي تحلى بها نبيل الحلفاوي وعزت العلايلي معاً في الطريق إلى أيلات..

محمد فضل على بعد مترين يسدد خارج المرمى وأنا أطير في بيتنا محاولاً صدها مع عصام محمود.. بذلت مجهوداً رهيباً على الكنبة لأحافظ على النتيجة.

سيد معوض برأسيه قاتلة كاد يتعادل للأسماعيلي مع الزمالك لولا العارضة.. من امتى سيد معوض بيلعب بالهيد؟ ريح شويه يا عم سيد.. روح العب مع الأسد.

يصفر الحكم بنهاية مباراة الزمالك.. اذهب لمباراة الأهلي لأجد خالد بيبو يستعد لتنفيذ ركلة حرة مباشرة على حدود الـ18 .. بالتأكيد ستدخل ويحتسبها الحكم بهدفين ويفوز الأهلي بالدوري.. النهايات السعيد لم تخلق لنا.. يارب تضيع.. وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون..

يضيع خالد بيبو الكرة.. يصمت الكون بعدها لحظات ليقطع الصمت صافرة الحكم معلنا نهاية مباراة الأهلي وإنبي بخسارة الأهلي ليتوج الزمالك بطلاً للدوري..

يرتفع جرس تليفون البيت وعلى شاشته رقم صديقي.. ارفع السماعة مجيباً لنستمر في الصراخ معاً لمدة دقيقتين نهزي بكلمات غير مفهومه ولكننا نفهم بعضنا بعضاً بشكل جيد.. أخدنا الدوري .. شفت عصام محمود؟ .. مين سيد عبد النعيم ده؟

شفت أحمد رمزي واللاعيبة بعد الماتش؟

الواد الناشيء اللي اسمه شيكابالا اللي جاب الجول في المحلة كان احتياطي.. هنذاكر Gas Dynamics انهارده؟ يا ابني بلا Gas Dynamics بلا ... (كلمه تعني مخلفات الانسان).

في حياة كل منا أيام لا تنسى ولو بحثت في قائمة الأيام التي لنتمحى من ذاكرة أي زملكاوي ستجد 23 – مايو – 2003 إن لم يكن على رأس القائمة فهو حتماً في الـ5 الأوائل..

فاز الزمالك بالدوري فرح الزملكاويه بإستادالقاهرة كما لم يفرح احد من قبل وشيلت انا Gas Dynamics

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر..

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات