#في_الكلاسيكو – صفقات مخطوفة.. بيكام يحرج لابورتا

الأربعاء، 18 مارس 2015 - 16:36

كتب : وكالات

تأجج الغضب بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة على مر عقود طويلة لأسباب أخرى بعيدا عن إطار السياسة، مثل انتقال لاعب معين الى الغريم الآخر، لتلصق به تهمة الخيانة للأبد.

أبرز "الخونة" على الاطلاق كان البرتغالي لويس فيجو، الذي كان ملقبا بـ"عدو برشلونة الأول" بعدما كان معشوقهم في الماضي، قبل أن ينتزع منه مواطنه كريستيانو رونالدو اللقب، وذلك بعد انتقاله لريال مدريد عام 2000 ليصبح أغلى لاعب في العالم مقابل 60 مليون يورو.

وسعى كل فريق لانتقاء أفضل لاعبين في العالم وضمهم الى صفه بأغلى الأثمان من فرض نفوذه على الآخر، ولأجل ذلك لجأ كلاهما لحيل ملتوية وألاعيب مشروعة وغير مشروعة لسرقة النجوم بتقديم إغراءات وتنازلات.

ويستعرض هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين كانوا على وشك الانتقال لريال أو لبرسا قبل أن يخطفه الآخر، مع سرد كواليس وأسرار كل صفقة.

وهذه الحلقة عن بيكام

الأسطورة الإنجليزي كان نواة لمشروع ضخم عرضه رئيس برشلونة خوان لابورتا في حملته الانتخابية..

الفتى الذهبي لمانشستر يونايتد كان قد اتفق شفهيا مع لابورتا عام 2003 بمطار هيثرو حول تفاصيل انتقاله للبرسا، بحسب ما ذكرته التقارير الصحفية آنذاك.

كانت التقارير قد أكدت يوم 11 يونيو 2003 أن قميص برشلونة ينتظر بيكام، وترقبت جماهير كامب نو استقبال اللاعب الوسيم، غير أن النبأ الصادم يوم 17 يونيو كان انتقاله الى الغريم اللدود ريال مدريد، وانتقال الاجواء الاحتفالية بالتبعية الى ملعب سانتياجو برنابيو.

كان المبلغ الذي اتفق عليه لابورتا وبيكام لاتمام الصفقة يقدر بـ32.8 مليون يورو، لكن ريال مدريد حصل على توقيعه بـ35 مليون.

ورغم أن لابورتا كان متلهفا على صفقة بيكام، الا أنه تنصل من الأمر لاحقا، مؤكدا أنه لم يتعهد بذلك من قبل، وأنه كان يخطط للتعاقد مع الأسطورة البرازيلي رونالدينيو فقط، فيما أشارت تقارير أخرى الى أن مانشستر تفاوض مع برشلونة "سرا" دون علم اللاعب.

فضل بيكام الانضمام لأساطير الـ"جالاكتيكوس" برفقة زيدان وفيجو ورونالدو، لكنه لم يحقق الكثير من الإنجازات مع الميرينجي رغم تميز أدائه في كثير من الفترات، إذ توج بالسوبر المحلي 2003 ودوري الليجا 2007 الأكثر إثارة في تاريخ البطولة.

على مدار أربعة مواسم شارك ديفيد في 155 مباراة وسجل 20 هدفا بخلاف صناعاته المتميزة لكثير من الأهداف لزملائه بفضل تنفيذه المتقن للكرات العرضية والضربات الثابتة.

التعليقات
قد ينال إعجابك