كتب : مازن فؤاد | الثلاثاء، 03 فبراير 2015 - 00:30

بارسا يقاتل.. ويكسب أكثر من 3 نقاط

كانت مباراة فياريال بسيناريو متوقع قبل بدايتها،.. هو خصم قادم بسلسلة نتائج خالية من الهزائم بـ18 مباراة بجميع البطولات. لقد كان خصما شجاعا وقليلون يلعبون بشجاعة في معقل البلوجرانا. لكن الجميل هنا، أن برشلونة كان يكافح ويقاتل عكس بداية الموسم.

ما هو واضح أن بارسا يمضي بطريق جيد وهذا ما أكدناه بالمناسبات السابقة، هناك شيء تغير بسلوك الفريق ككل داخل المباراة فهذا هو ليس البارسا الذي كان مترنحا حتى مباراة ريال سوسيداد.

الآن يوجد فريق مستعد للقتال والتضحية من أجل تحقيق الفوز وهذا ما يفرق الفرق الكبيرة التي تنافس على الألقاب والتي لا تكون مستعدة لذلك.

بارسا الآن يبدو جاهزا لإكمال هذا الموسم وهو لديه حظوظ بجميع المسابقات الثلاثة وهذا أمر لم يكن متوقع قبل 4 اسابيع.

رافينيا

بارسا فاز بـ3 نقاط وتعزيز كبير لخط الوسط، رافا الكانتارا الذي لعب مكان المتألق راكيتيش وقدم أفضل مبارياته مع البارسا وجعل البرشلونيين يبنون آمالا كبيرة عليه لخط الوسط الذي كان متخبطا حتى وقت قريب.

رافينيا ضد فياريال فعل كل شيء هجوميا ودفاعيا كذلك، كان يعرف متى يحتفظ بالكرة ومتى يلعب باللمسة الواحدة، متى يسرع إيقاع اللعب ومتى يبطئه.

هو لاعب شامل يستطيع اللعب بعدة مراكز وسط أيمن وأيسر، جناح أيمن وأيسر و يمكن أن يلعب كـ9 وهمي أو 9.5 خلف المهاجم.

عندما عاد رافينيا إلى بارسا بعد سنة إعارة لسيلتا فيجو جاء من آمال ليقدم أداء مثل هذا وأمام فياريال بدأنا نرى ملامحا لنجم جديد لخط وسط بارسا من صناعة لا ماسيا.

خط وسط بارسا سيحتاج إليه بالمستقبل مع هليلوفيتش وكذلك سيرجي سامبر.

لويس سواريز

الـ9 مهووس بتسجيل الأهداف. وعندما يكون اللاعب خصوصا المهاجم لديه هاجس تسجيل الأهداف تأتي الأمور معاكسة.

ضد فياريال لويزيتو فعل كل شيء مرة أخرى عدا تدوين هدف باسمه.

الكرة التي سددها على اسينخيو من لمسة واحدة كانت يمكن أن تكون واحد من أجمل أهداف بارسا هذا الموسم.

والنقاش يجب ألا يكون حول الاوروجواياني، طالما الفريق يفوز فكل شيء آخر يمكن الصبر عليه.

جمهور كامب نو تصرف بشكل مثالي عندما صفق للاعب كثيرا عند تبديله ببيدرو وهذا ما يجب أن يحصل دائما، هو يكافح لأجل الفريق و اعتقد 5 أهداف و10 صناعة أهداف بـ18 مباراة لعبها للاعب كان معاقبا لثلاثة أشهر دون نسيان أنه انتقل لناد جديد تبدو إحصائية جيدة جدا.

الذي يعرف جيدا مشاكل البارسا قبل وجود سواريز وما هي الحلول التي قدمها وجوده لتلك المشاكل، يعرف أن يقيمه بعيدا عن الإحصائيات التي تكون أحيانا براقة من الخارج ولكن عند التمعن بالتفاصيل تحصل على نتيجة أخرى.

اليوم بارسا يفوز ويلعب مباريات كبيرة، هذا ما يجب أن نتحدث عنه و ليس اختراع نقاشات جدلية لا تقدم و لا تؤخر كثيرا.

--

FilGoal.com يتعاون مع الروابط الرسمية المصرية للأندية الكبرى في العالم، وأشهر أصحاب المدونات على مستوى الوطن العربي.. وتلك الحلقة مع برشلونة.

مقالات أخرى للكاتب

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك