كتب : مازن فؤاد | الأربعاء، 28 يناير 2015 - 16:20

موقعة الكالديرون والمدير الرياضي

"سيكون خطأ فادحا التفكير أننا المرشحون الأوفر حظا للفوز". بهذه الجملة حذر لويس إنريكي من الاعتقاد أن برشلونة ذاهب إلى مدريد ليعود ببطاقة التأهل من هناك بسهولة.

سيكون خطأ وسذاجة التهاون ولو للحظة ضد فريق سيميوني الذي يجهز الى معركة قاسية وبملعب سيكون أشبه بقدر ضغط.

من الاتلتي أتوقع مباراة قاسية و صعبة، محتمل حصول أي شيء بها. الروخي بلانكوس يعلمون جيدا أنهم إذا كانت لديهم فرصة للفوز بلقب هذا الموسم فهو كأس الملك لذلك يمكن توقع ما ينتظر البارسا.

فريق لويس إنريكي يعيش أياما جميلة بانتصارات متتالية وقبل كل ذلك لعب جيدا و سجل أهدافا بكثرة وسيدخل نجومه المباراة بفكرة الاستمرار بهذا الطريق وتفادي اي نكسة.

ولكي يكون ذلك متاح، عليهم تقديم مباراة أخرى كبيرة هذا المساء.

البارسا مطالب ضد فريق مثل الاتليتي يلعب بكتلة واحدة ان يكون أكثر من أي وقت مضى لأن الاعتماد على عبقرية ميسي ذكاء وخفة نيمار وأخيرا قتالية سواريز قد لا تكون كافية.

بالفيسنتي كالديرون كل الـ11 لاعبا عليهم تقديم كل ما لديهم كما كان الحال عليه بالمباراتين الماضيتين ضد الخصم نفسه.

لنأمل أن يتمكن بارسا الليلة من تحقيق نتيجة تجعله يستمر بالبطولة التي بخروج الاتلتي و قبله ريال مدريد تجعل الطريق شبه سالكة نحو النهائي و تحقيق اللقب.

قبل التفكير بذلك يجب اجتياز 90 دقيقة او اكثر من الاعمال الشاقة.

التأهل اليوم سيعطي بارسا دفعة أخرى لإكمال طريق النجاح، الخروج من الكأس بالوقت الحالي خصوصا قد تكون تبعاته سلبية على المجموعة ونحن لم نصدق أن كل الضجيج الذي حصل ببداية السنة قد خفت.

والفوز الليلة سيسكته أكثر.

وبينما بارسا يحضر لمباراة اتليتيكو مدريد بهدوء، انتقلت السخونة الى مكاتب النادي.

يوم الاثنين كان الاجتماع الدوري لمجلس إدارة النادي وما خرج منه لوسائل الاعلام يوضح أن الانقسام داخل المجلس هو الان كما لم يكن سابقا.

بعض الإداريين يطلبون تقديم أي مرشح موازي لبارتوميو وآخرون يريدون استقالة المجلس الان و المضي بإدارة مصغرة حتى موعد الانتخابات.

بارتوميو الان وبعد ان جلب السلام "المؤقت على الاقل" لغرفة الملابس، عليه ان يوحد إدارته خلفه لكي يستطيع ان يقدم نفسه كمرشح بانتخابات يوليو القادم، لم ينجح فعليهم ايجاد مرشح آخر.

المشكلة تكمن في أن، وفي خضم كل هذه المعمعة الرئيس مطالب بإيجاد بديل لزوبيزاريتا ليكون المدير الرياضي للنادي وهنا نسأل: من هو الشخص الذي سوف يأتي للعمل مع إدارة الانقسامات بها تزداد يوما بعد يوم و خصوصا ان هناك مرشحين من هم لديهم وظيفة حاليا مع اندية اخرى؟

على اية حال علينا الانتظار بضعة اسابيع اخرى لنرى من هو الشخص الذي يمكن لبارتوميو أن يحصل عليه ليكون مناسب لهذا المنصب حتى وإن كان الاتفاق هو ان يبدأ بعد يوليو في حال فوزه، الاكيد هو انه بدون زوبيزاريتا يبدو مرتاح اكثر خصوصا ان الفريق بدأ يحقق نتائج جيدة مؤخرا.

FilGoal.com يتعاون مع الروابط الرسمية المصرية للأندية الكبرى في العالم، وأشهر أصحاب المدونات على مستوى الوطن العربي.. وتلك الحلقة مع برشلونة.

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات