تعرف على فرص صعود فرق المجموعة الثانية بكأس إفريقيا

الإثنين، 26 يناير 2015 - 10:32

كتب : نادر عيد

تختتم مساء اليوم الإثنين مباريات المجموعة الثانية من كأس أمم إفريقيا، والتي ستشهد تأهل منتخبين لربع النهائي، ومغادرة آخرين المسابقة رسميا.

يتسيد المجموعة حاليا المنتخب التونسي برصيد أربع نقاط، ويأتي بعده كل من الرأس الأخضر والكونجو الديموقراطية برصيد نقطتين، بينما يقبع المنتخب الزامبي في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

نسور قرطاج يحتاجون نقطة فقط من أجل التأهل حين يواجهون الكونجو الديموقراطية مساء الليلة، وأكد مدربهم جورج ليكنز أن على الفريق الفوز بالمباراة بعيدا عن أي حسابات أخرى.

قال المدرب البلجيكي قبل المواجهة: "إذا دخلنا اللقاء وفي أذهاننا أننا المرشحون، فنحن على خطأ..علينا أن نلعب المباراة للفوز".

منافس الفريق العربي، منتخب الكونجو الديموقراطية، لم يفز إلا مباراتين فقط في البطولة منذ حصوله على الميدالية البرونزية عام 1998، ويحتاج للانتصار من أجل ضمان التأهل بعيدا عن اللقاء الآخر بين زامبيا والرأس الأخضر.

الكونجو الديموقراطية (زائير سابقا) لم تفز على تونس أبدا في كأس إفريقيا، تعادلت مرة وخسرت مرتين.

إذا انتهى اللقاء بالتعادل، سيصبح الكونجو الديموقراطية أول فريق يحقق ستة تعادلات متتالية في تاريخ البطولة.

في المباراة الأخرى، يحتاج بطل نسخة 2012، منتخب زامبيا إلى الفوز على الرأس الأخضر، وانتظار نتيجة اللقاء الآخر بين تونس والكونجو الديموقراطية حتى يتأهل للدور ربع النهائي.

وسيدخل منتخب الرصاصات النحاسية المباراة مفتقدا للاعبه، إيمانويل مايوكا، مهاجم ساوثامبتون الإنجليزي، وذلك بعد إصابته أمام تونس مباشرة بعد إحرازه لهدف الفريق الوحيد.

منتخب الرأس الأخضر يحتاج للفوز من أجل ضمان التأهل للدور ربع النهائي، وربما تكفيه نقطة من أجل العبور في حال انتهاء المباراة الأخرى بنتيجة تصب في صالحه.

الرأس الأخضر وزامبيا تواجها خلال التصفيات، حيث فاز كل فريق على أرضه، واقتنص الأول صدارة المجموعة وقتها بفارق نقطة عن منافسه مساء الليلة.

فرص الصعود

تونس

الفوز على الكونجو الديموقراطية يضمن له صدارة المجموعة.

التعادل يؤهله للدور ربع النهائي.

تعادل زامبيا والرأس الأخضر يؤهله حتى إذا خسر أمام الكونجو الديموقراطية.

الكونجو الديموقراطية

الفوز على تونس يضمن له التأهل مباشرة.

في حال تعادل زامبيا والرأس الأخضر، تعادله مع تونس يؤهله إذا أصبح فارق أهدافه أفضل من كاب فيردي.

الرأس الأخضر

الفوز على زامبيا يضمن له التأهل.

في حال تعادل تونس والكونجو الديموقراطية، تعادله مع زامبيا يؤهله إذا أصبح فارق أهدافه أفضل من الكونجو الديموقراطية.

زامبيا

الفرصة الوحيدة له من أجل التأهل هي الفوز على الرأس الأخضر، وعدم فوز الكونجو الديموقراطية على تونس.

التعليقات