فينجر يشيد بأداء القائد المخلوع جالاس

الأربعاء، 26 نوفمبر 2008 - 14:06

كتب : أحمد سعيد

فينجر وجالاس

أشاد أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بأداء ويليام جالاس أمام دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة الأولى التي يظهر فيها المدافع الفرنسي عقب تجريده من شارة القيادة.

وقال فينجر في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام الإنجليزية قبل اللقاء الذي انتهى لمصلحة أرسنال بهدف إنه يعتقد أن درجة تركيز جالاس كانت عالية.

وأضاف "كان لديه التزام تام ورغبة كبيرة في الظهور بصورة طيبة وهو ما حدث بالفعل".

وكان فينجر قد سحب شارة القيادة من مواطنه بعد تصريحات للصحافة الإنجليزية هاجم فيها زملائه في الفريق، ووصف بعضهم بأنهم ليسوا على قدر المسؤولية.

وخرج قائد منتخب فرنسا الجديد من قائمة أرسنال لمباراة مانشستر سيتي والتي خسر فيها المدفعجية بثلاثية نظيفة، وتولى مهمة قيادة الفريق في هذه المباراة الحارس الإسباني مانويل ألومنيا.

ولكن فينجر قرر تعيين سيسك فابريجاس قائدا دائما للفريق منذ مباراة دينامو كييف، التي كان متوقعا فيها تعرض جالاس لهتافات معادية من الجماهير، وهو ما لم يحدث.

وعلق فينجر "استقبلته الجماهير جيدا .. استقبالهم يؤكد أنهم يعلمون بداخلهم أنه حاول بجهد كبير القيام بدور القائد في الفترة الماضية".

ورفض جالاس عبر تصريحات لوكيل أعماله قبل اللقاء التقارير التي أشارت إلى رحيله عن أرسنال في يناير المقبل بسبب سحب شارة القيادة والانتقال إلى الدوري الفرنسي.

وعلى جانب آخر، اعتبر فينجر أن لاعب الوسط الإسباني الدولي فابريجاس نجح في أول اختبار له قائدا للفريق.

وأوضح "كان جيدا جدا وفي كامل تركيزه طوال الدقائق الـ90. لعب دورا مميزا دفاعيا وهجوميا في لقاء صعب كهذا".

التعليقات