بالفيديو- إفريقيا 2015.. هدف أوباميانج، تسلل غريب في أبرز لقطات اليوم الأول

الأحد، 18 يناير 2015 - 16:35

كتب : نادر عيد

هدف أوباميانج نجم دورتموند للجابون في بوركينا فاسو.. تسلل غريب على أصحاب الأرض، والقائم ينقذهم في أبرز لقطات اليوم الأول من كأس الأمم الإفريقية 2015.

أجمل هدف

سجل بيير أوباميانج مهاجم الجابون أجمل أهداف اليوم الأول من كأس أمم إفريقيا، في فوز منتخب بلاده على بوركينا فاسو بهدفين نظيفين، وهو نفس اللقاء الذي شهد التصدي الأبرز في مباريات الأمس السبت من قبل حارس الجابون ديدييه أوفونو.

أوبامييانج نجم فريق دورتموند الألماني سجل في الدقيقة 19 من عمر المباراة، بعدما اخترق الدفاع البوركينابي وتخطى الحارس جيرمان سانو، وقام بوضع الكرة داخل الشباك.

أفضل تصدي

زميل أوبامييانج الحارس أوفونو قام بتصدي رائع في نفس المباراة، منع به المنتخب البوركينابي من إدراك التعادل في الدقيقة 64.

أفضل لاعب

فريديريك بولوت لاعب المنتخب الجابوني قدم أداء ممتازا في لقاء الأمس، بعدما قام بالعديد من الاختراقات بالقرب من منطقة جزاء بوركينا فاسو، وقام بصناعة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 72 عن طريق عرضية قابلها المهاجم ماليك إيفونا داخل المرمى، ليؤكد تفوق الجابون وتحقيقه للثلاث نقاط في المباراة.

أغرب فرصة

في اللقاء الأخر والذي شهد تعادل صاحب الأرض غينيا الاستوائية مع الكونجو 1-1، أضاع الأخير فرصة هائلة في الدقيقة 83 من كرة عرضية قابلها المدافع بوريس نجونجا في القائم.

أغرب قرار

شهد لقاء غينيا الاستوائية والكونغو هدفا ملغيا لأصحاب الأرض في الدقيقة 74 سجله اللاعب إميليو لوبيز.

احتسب حكم اللقاء باكاري جاساما الكرة تسللا على اللاعب، ولكن الإعادة التلفزيونية أثبتت أن موقف المهاجم كان صحيحا.

التعليقات