خوسيه لويس بينتو: التأهل لمونديال روسيا أهم أهدافي مع هندوراس

السبت، 20 ديسمبر 2014 - 16:16

كتب : وكالات

تيجوثيجالبا، (إفي): قال المدرب خوسيه لويس بينتو أن التأهل إلى مونديال روسيا 2018 هو أهم أهدافه مع المنتخب الهندوري وذلك خلال تقديمه أمام وسائل الاعلام في تيجوثيجالبا.

وأوضح بينتو في تصريحات أدلي بها الليلة الماضية "جئنا لنقدم كل ما يتطلبه الأمر لصالح الكرة الهندورية لهذا أنا ملتزم بالتأهل إلى مونديال روسيا حيث أتمنى وأحلم ليس فقط بالمشاركة وإنما بالمنافسة كما نحب وكما أحب أنا".

وتم تعيين بينتو، الذي وصل تيجوثيجالبا الجمعة، في السادس من الشهر الجاري، خلفا للكوستاريكي هرنان ميدفورد، الذي أنهى تعاقده مع الاتحاد المحلي للعبة بالاتفاق قبل أسبوعين.

وأكد المدرب أنه يشعر بأنه "ملتزم تجاه هذا البلد الذي يعشق كرة القدم، بلد بسيط ومتواضع ونبيل، ولكن يكن حبا كبيرا لكرة القدم".

وشدد على أنه قبل تدريب هندوراس لأنه معجب بمواصفات اللاعبين الهندوريين لأن البلد "يعيش ويعشق كرة القدم، كما أفعل".

وأبرز "لا أهتم بالأموال، أهتم بقدرتي على العمل، أنا متأكد من هذا، أعرف أنهم سيقدمون كل الدعم، ولكن أعرف كذلك أن علي الفوز".

وأوضح "ترغبون في التأهل إلى روسيا، ولكن أكثر من يريد الوصول إلى روسيا هو أنا، وهذا هو التزامي، جئت لأقدم كل قواي وشغفي بكرة القدم".

وشدد على أنه يسعى لتحويل هندوراس إلى "إحدى القوى الكروية"، لذا فإنه يعتزم أن يحذو حذو سابقيه الكولومبيين لويس فرناندو سواريز ورينالدو رويدا.

يذكر أن بينتو كان مرشحا لتدريب الزمالك قبل تعيين جيمي باتشيكو المدير الفني الحالي للفريق الأبيض.

التعليقات