مدرب برشلونة: الكلاسيكو؟ مواجهة أياكس صعبة

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 - 17:33

كتب : وكالات

برشلونة (إفي): قبل خمسة أيام من مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، يفضل لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة، التركيز على مباراة الثلاثاء أمام أياكس الهولندي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في لقاء سيكون الفوز فيه "مهما للغاية" بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي مؤتمر صحفي قبل المباراة أمام الفريق الهولندي، نفى المدرب الإسباني أن يكون هذا الأسبوع "حاسما"، بل "مثيرا"، وأبرز أنه بغض النظر عن نتيجة اللقاء فلن تساوره الشكوك بشأن فريقه قبل زيارة ملعب سانتياجو برنابيو معقل الغريم الملكي.

ورد المدرب الكتالوني على سؤال يتعلق بأهمية الكلاسيكو: "هوسنا يدور حول مباراة أياكس، ماعدا ذلك فلا يوجد".

لذلك، لم يكشف الكثير عن الطريقة الخططية التي سيتبعها فريقه في مواجهة الغريم الأزلي، لكنه أوضح تماما أن برشلونة سيبقى مخلصا لطريقة لعبه. ومزح قائلا: "التشكيل؟ أولا سأخبر به (مدرب الريال الإيطالي كارلو) أنشيلوتي، ما لم تطرأ مفاجأة ما".

في كل الأحوال، هو يفضل التفكير في أياكس الذي يقوده زميله السابق في الملاعب فرانك دي بوير، المنافس الذي وصفه بأنه "يعرف كيف يهاجم، ويخاطر من الخلف، ويضغط".

وقال لويس إنريكي: "في العام الماضي صعب (أياكس) علينا الأمور، بل وفاز على البرسا. إنه منافس صعب"، مضيفا أن أياكس "يجمع كل مميزات كرة القدم الهولندية".

وبانتظار الكشف عن قائمته للمباراة، استعاد برشلونة سرجيو بوسكيتس، الذي قال عنه إنه ليس مؤكدا إذا ما كان قد عانى من آلام بدنية في الأيام الماضية.

في المقابل، سيغيب لويس سواريز، الذي سيكون جاهزا للعمل مع لويس إنريكي في البرنابيو للمرة الأولى على المستوى الرسمي. وفيما يتعلق بالحالة البدنية للأوروجوائي، بعد أربعة أشهر من الإيقاف بسبب عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أبدى المدير الفني تفاؤله.

وقال: "لويس سواريز يتحسن في كل يوم، سيكون تدعيما جيدا. دائما ما أبدى سعادة خاصة، دائما ما رغب في اللعب لناد مثل هذا وهو شرف لنا أن نحظى به".

وفقد المدرب جانبا من هذا الهدوء عندما سئل عن التغييرات، بعد الكشف عن صور من مواجهة إيبار الأخيرة في الدوري، تظهره وهو يسأل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إذا ما كان يمكنه استبداله، ورد عليه الأخير بأنه يرغب في البقاء بالملعب.

وقال: "قبل إجراء التبديلات نسأل اللاعبين إذا ما كان أحدهم يعاني من إصابة. حدثت مع لاعبين آخرين. خاصة إذا ما كان ذلك التغيير هو الثالث. الأحداث يتم تفسيرها وفقا للأهواء".

وبالفعل أبدى شيئا من الضيق عندما سئل مجددا عن الأمر: "انتهى الأمر، كالعادة. لقد أجبت على ذلك مرتين بالفعل".

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك
مقالات حرة