ويل سميث يصور فيلما عن إصابات الرأس بكرة القدم الأمريكية

الأربعاء، 04 يونيو 2014 - 13:43

كتب : وكالات

(إفي): يعتزم الممثل الامريكي الشهير ويل سميث تصوير فيلم جديد عن صدمات الرأس التي قد يتعرض لها لاعبو دوري كرة القدم الامريكية، وفقا لما ذكرته مجلة "فارايتي" في نسختها الإلكترونية.

ووفقا للمجلة، يستند سيناريو هذا الفيلم على مقالة نشرت بمجلة "GQ" بعنوان "Game Brain" أو (لعبة الدماغ)، وسينتج الفيلم سكوت فري (من شركة ريدلي سكوت) بالتعاون مع استوديوهات (سوني بيكتشرز).

وسيقوم بيتر لاندسمان بكتابة سيناريو الفيلم وإخراجه.

وسيجسد سميث في هذا العمل شخصية الطبيب بينت أومالو التي تناولها المقال، وهو أول متخصص يسلط الضوء على الدراما التي يعيشها لاعبو هذه الرياضة بسبب الإصابات الدماغية.

ويتناول الفيلم الثمن الذي يدفعه اللاعبون جراء الإصابات التي يعانون منها خاصة في الرأس، مع إبراز المصالح السياسية والثقافية التي تحيط بالساحرة المستديرة.

يشار إلى ان الصدمات القوية التي يتعرض لها لاعبو هذه الرياضة في الرأس تسببت في الكثير من المعاناة لهم، مثل قضية جنيور سيو الذي انتحر في الـ43 من عمره في عام 2012.

وشخصت السلطات الطبية هذه الحالات بما يعرف بـ(Chronic traumatic encephalopathy) أو اعتلال دماغي ناتج عن الصدمات المزمنة التي يتعرض لها اللاعبون خلال ممارسة لعبة كرة القدم.

التعليقات
قد ينال إعجابك