تنس - نادال وفيرير وموراي يتجنبون مفاجآت رولان جاروس

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 - 11:02

كتب : وكالات

صورة أرشيفية

باريس، (إفي): تجنب الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين ومواطنه ديفيد فيرير، المصنف الخامس، والبريطاني آندي موراي (الثامن)، مفاجآت ثمن نهائي بطولة رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، وهو الدور الذي شهد خروج السويسري روجيه فيدرير (الرابع) على يد اللاتفي ارنست جولبيس.

وتمكن نادال من التغلب على الصربي دوسان لايوفيتش بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع 6-1 و6-2 و6-1 ليواصل تقدمه بخطى ثابتة نحو الدفاع عن اللقب، حيث لم يخسر أي مجموعة حتى الان.

ومن المقرر أن يواجه نادال في الدور المقبل مواطنه ديفيد فيرير، الذي تغلب على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون بثلاث مجموعات مقابل واحد، بنتيجة 6-3 و6-3 و6-7 (5-7) و6-1.

وسيكون اللقاء أول اختبار حقيقي لنادال في البطولة، كما ستكون فرصة مثالية للثأر من خسارته أمام "الأرنوب" في ربع نهائي بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة، كما سيكون تكرارا لنهائي النسخة الماضية من البطولة، التي فاز بها "رافا".

كما تأهل موراي إلى ربع النهائي، بعد تغلبه على الإسباني فرناندو فيرداسكو بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-4 و7-5 و7-6 (7-3)، في استكمال لمستواه الجيد الذي يقدمه في البطولة، ليواجه الفرنسي جايل مونفيس، الذي أطاح بالإسباني جييرمو جارسيا لوبيز، بنتيحة 6-0 و6-2 و7-5.

بينما لم يتمكن "المايسترو" فيدرير من تجاوز عقبة الشاب ارنست جولبيس، الذي تغلب عليه بثلاث مجموعات مقابل اثنتين، بواقع 6-7 (5-7) و7-6 (7-3) و6-2 و4-6 و6-3.

ولم يودع فيدرير البطولة، التي توج بلقبها في 2009، من هذا الدور منذ 2004، ليواصل نتائجه التي خيبت امال الكثيرين من عشاقه في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يواجه جولبيس في الدور المقبل التشيكي توماس بيرديتش، الذي تغلب على الأمريكي جون إسنر بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-4 و6-4 و6-4.

فيما تأهل المصنف الثاني عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى هذا الدور بعد تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-1 و6-4 و6-1، ليواجه الكندي ميلوس راونيتش، الذي فاز على الإسباني مارسيل جرانويريس بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-3 و6-3 و6-3.

ويسعى اللاعب الصربي، الذي بلغ نصف نهائي البطولة الموسم الماضي، للفوز بالبطولة، الوحيدة من بين بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى التي لم يتوج بها حتى الان.

التعليقات