بالفيديو .. إنتر يعبر عوائق روسيا في طريقه لنصف نهائي دوري الأبطال

الثلاثاء، 06 أبريل 2010 - 20:24

كتب : شريف حسن

تأهل إنتر ميلان الإيطالي إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بعدما كرر فوزه على مضيفه الروسي سسكا موسكو بهدف دون مقابل في إياب دور الثمانية مساء الثلاثاء.

وسجل الهولندي ويسلي شنايدر هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السادسة من ركلة حرة، عابرا بفريقه عوائق الأجواء الباردة لروسيا، والملعب ذو الأرضية الاصطناعية.

وضمن إنتر التأهل إلى نصف النهائي بعدما فاز في الذهاب والإياب ليتفوق في مجموع اللقاءين بنتيجة 2-0.

ووصل النيراتزوري للدور نصف النهائي للمرة الأولى بعد غياب سبع سنوات، بعدما ودع دوري الأبطال موسم 2002 – 2003 على يد جاره اللدود ميلان.

وأقيم اللقاء في السادسة والنصف بتوقيت القاهرة بسبب فارق التوقيت في روسيا عن باقي أوروبا خاصة في ظل الأجواء الباردة.

هجوم منذ البداية

هاجم إنتر منذ البداية بعدما اعتمد البرتغالي جوزيه مورينيو على طريقة 4-3-3 ليدفع بالثلاثي دييجو ميليتو وصامويل إيتو وجوران بانديف في خط المقدمة.

وأشرك مورينيو صانع الألعاب شنايدر منذ البداية رغم الشكوك حول لحاقه بالمباراة بعد الإصابة التي تعرض لها أوائل الأسبوع الجاري.

ورد لاعب الوسط الهولندي الجميل لمدربه وافتتح النتيجة بعدما تصدى لركلة حرة على منطقة الجزاء سددها مباشرة خدعت الحارس وسكنت الشباك.

وحاول سسكا الهجوم على أمل العودة إلى المباراة، ولكن إنتر دافع بثبات على تقدمه بفضل تألق حارس مرماه خوليو سيزار.

سيطرة مطلقة

وفي الشوط الثاني، تلقى سسكا ضربة أخرى بعدما أكمل المباراة بعشر لاعبين منذ الدقيقة 50 لحصول البديل شيبو أدياه على بطاقة حمراء نتيجة نيله إنذارين للخشونة.

وفرض إنتر سيطرة كاملة على مجريات اللقاء بعدما أحكم قبضته على منتصف الملعب بفضل تغييرات مدربه البرتغالي الإستثنائي.

فقد دفع مورينيو بكريستيان كييفو بدلا من جوران بانديف ليغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2 بعدما نقل خافيير زانيتي إلى منتصف الملعب.

وأهدر ميليتو فرصتين محققتين لإنتر بعدما انفرد بالمرمى، ولكن الحارس الدولي الروسي إيجور أكنفييف تصدى لمحاولاته ببراعة، وحافظ على مرماه سالما في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بهدف نظيف.

شاهد هدف اللقاء الوحيد

التعليقات