البرلمان البرازيلي يحقق في حوادث العنصرية بالملاعب المحلية

الخميس، 01 مايو 2014 - 11:10

كتب : وكالات

البرازيل جنوب افريقيا‎

ريو دي جانيرو، (إفي): صدقت لجنة تابعة لمجلس النواب البرازيلي على قرار لكي تقوم مجموعة من نواب البرلمان بتفقد عدة مدن شهدت حوادث عنصرية في الملاعب المحلية لكرة القدم بهدف التحقيق في البلاغات المتعلقة بهذا الصدد.

تم التصديق على القرار الليلة الماضية وينص على تنقل أعضاء هذه اللجنة في المدن البرازيلية التي عانت من حوادث عنصرية في ملاعب كرة القدم لكي يستمعوا جيدا إلى الشهود في هذه الوقائع التي تتعلق بتوجيه عبارات عنصرية للحكم مارسيو تشاجاس، ولكل من أروكا لاعب سانتوس، وتينجا لاعب كروزيرو.

وكانت النائبة الاشتراكية بنديتا دا سيلفا والنائب عن حزب الخضر إوريكو جونيور، قد تقدما بهذا المقترح بهدف تشكيل لجنة تحقق في وقائع العنصرية بالملاعب البرازيلية بهدف العمل على التصدي لها.

ويأتي التصديق على هذا القرار في خضم حملة عالمية لمناهضة العنصرية في كرة القدم، بعد الواقعة التي تعرض لها البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة خلال مباراة فريقه أمام فياريال في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث القى عليه أحد مشجعي فريق "الغواصة الصفراء" ثمرة موز.

وسيطلق على هذه اللجنة اسم "اللجنة الخارجية للتصدي للعنصرية" وستكون تابعة لمجلس النواب وستركز على الحالات الثلاثة الخاصة بتشاجاس وأروكا وتينجا، نظرا للصدى الكبير التي أحدثته في وسائل الإعلام البرازيلية.

يذكر أنه قد تم نعت الحكم تشاجاس أكثر من مرة بـ"القرد المتوحش" عندما كان يتولى إدارة مباراة اسبورتيفو وفيرانوبوليس في دوري ولاية ريو جراندي دو سول بمدينة بنتو جونكالفيش في مارس الماضي.

أما أروكا فتعرض في مارس أيضا لسباب عنصري في نهاية مباراة فريقه سانتوس، الذي فاز خارج ملعبه على موجي ميريم 2-5 ، في دوري ولاية ساو باولو، الأهم على مستوى البطولات الإقليمية في البرازيل.

وأخيرا تم توجيه هتافات عنصرية لتينجا لاعب كروزيرو في فبراير الماضي في بيرو خلال إحدى مباريات كأس ليبرتادوريس أمام ريال جارسيلاسو.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك