مدرب الأرجنتين: وجود ميسي يميزنا عن البرازيل في المونديال

الخميس، 24 أبريل 2014 - 16:32

كتب : وكالات

(إفي): قال أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إن فريق راقصي التانجو لطالما يخوض المونديال "بمكانة بطل العالم"، وهذه المرة "تزداد هذه المكانة" لأنه يمتلك ليونيل ميسي.

وأبرز سابيلا في مقابلة مع وكالات عالمية أهمية ميسي مشيرا إلى أنه يراه أكثر نضجا، ولكن يجب أيضا "تركه في هدوء".

وقال "بشكل عام تخوض الأرجنتين المونديالات بهذا الإحساس وأتمنى أن تتمكن من أن تصبح بطل العالم. وربما تكون فرصها هذه المرة أكبر بسبب وجود ميسي في المنتخب ولأننا نلعب في باحة منزلنا الخلفية ما يجعلنا نشعر وكأننا على أرضنا"، في إشارة إلى قرب الأرجنتين من البرازيل البلد المضيف.

ومع ذلك، حذر سابيلا "المشكلة أن الباحة الخلفية لمنزلنا هي معقل خصمنا الأبدي وأكبر فائز بالمونديال بخمس مرات، لذا فسنكون أبعد ما نكون عن اللعب على أرضنا. ذلك الشعور بالقرب المكاني، ظاهري فحسب".

وفيما يخص الانتقادات الموجهة لخط الدفاع في منتخب الأرجنتين، قال سابيلا "الهجوم يبدأ من حارس المرمى والدفاع يبدأ من أول مهاجم. علينا أن نلعب بشكل جماعي أكثر، ومحاولة تنظيم اللعب عند بداية الهجمات في الخلف، ومحاولة التسجيل عندما يستحوذ الخصم على الكرة".

وعن المستوى الحالي لميسي، أكد سابيلا "أراه جيدا. كل المدربين يريدونه لديهم والجميع يرغبون في أن يكونوا زملاءه، كما أنه لا يوجد خصم يرغب في مواجهته. إنه أفضل لاعب في العالم".

وبالنسبة لاحتمالية تأثر ميسي بتعثر برشلونة قال سابيلا "من وجهة النظر البدنية، أود أن يأتي لاعبو فريقي باتزان، أما من الناحية النفسية فكل لاعب يختلف عن الآخر لأن هناك لاعبين يعانون من عدم تأهلهم لدور آخر في دوري أبطال أوروبا".

وأضاف "اللاعب الأرجنتيني قوي ذهنيا ويتعافى سريعا".

وتابع "التغيير الذي حدث لميسي في المنتخب كان نضجا شخصيا على المستوى المعنوي، نضجا يمنحه السلام الداخلي. خلق مناخ مناسب داخل الملعب وخارجه حتى يشعر بالسعادة كان أمرا هاما".

وأضاف "ليو يعرف ما يمثله ويعنيه، ولكن يجب تركه في هدوء. على الرغم من أنه أفضل لاعب في العالم، علينا أن نسعى لنكون أفضل فريق ممكن حتى ندعمه في لعبه ونجعله يثبت قدراته".

وفيما يخص القائمة المبدئية للمونديال التي يجب أن يقدمها في 13 مايو المقبل، قال سابيلا "في ذهني قائمة بأكثر من 30 لاعبا لأننا معرضون لحدوث إصابات لدى اللاعبين. في كل خط لدينا بدائل ولذا نواصل البحث عن خيارات أخرى".

وعن إصابة فرناندو جاجو، أشار سابيلا إلى أنه سيتعافى في مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وأنه سيضعه في تفكيره قبل إعلان قائمة المونديال.

وتحدث سابيلا أيضا عن سرخيو أجويرو قائلا "بعد سلسلة من الإصابات بدأ في لعب دقائق أكثر مع مانشستر سيتي حتى يكتسب ثقة ولياقة، وأنا أتابعه".

وأضاف "بالنسبة لبيبيتا (جونزالو إيجوايين) فقد غاب عن التهديف لفترة ولكنني أثق في قدراته التهديفية، وأنخل دي ماريا متألق حاليا في جميع النواحي

".

وعن المونديال الذي ستخوضه الأرجنتين ضمن المجموعة السادسة مع البوسنة والهرسك، وإيران ونيجيريا قال سابيلا "دائما كنت أقول إن ألمانيا وإسبانيا والبرازيل فرق متقدمة ولكن هناك مجموعة من المنتخبات التي تنافس بقوة".

التعليقات