راقصو السامبا يطمئنون دونجا بثلاثية نظيفة في زيمبابوي

الأربعاء، 02 يونيو 2010 - 19:41

كتب : أحمد السماني

اطمأن كارلوس دونجا المدير الفني لمنتخب البرازيل على قوته الضاربة قبل انطلاق كأس العالم في جنوب إفريقيا الأسبوع المقبل بفوز ودي مريح على مضيفه زيمبابوي بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف السيلساو كلاً من ميشيل باستوس وروبينيو إيلانو في الدقيقة 41 و44 و57.

وبدأ دونجا المباراة بخوليو سيزار في حراسة المرمى، ولوسيو وتياجو سيلفا في قلبي الدفاع، فيما لعب دوجلاس مايكون في مركز الظهير الأيمن وميشيل باستوس كظهير أيسر.

وفي خط الوسط لعب جيلبرتو سيلفا وفيلبي ميلو وإيلانو، وأمامهم كاكا وروبينيو، فيما لعب لويس فابيانو كرأس حربة وحيد.

دخل المنتخب البرازيلي المباراة بهدوء وحذر شديد خوفاً من الإصابات بسبب أرضية إستاد هراري الوطني السيئة.

وارتدى لاعبو منتخب زيمبابوي بعد مرور خمس دقائق من المباراة ثوب الشجاعة وهاجموا مرمى سيزار، وكادوا أن يسجلوا أكثر من هدف لولا رعونة مهاجميه.

وفي الدقيقة 26 من زمن اللقاء أخرج دونجا خوليو سيزار وأشرك بدلاً منه هيويرلهو جوميز حارس توتنام هوتسبر الإنجليزي بعدما طلب الأول التغيير لتأثره بالإصابة.

توج باستوس في الدقيقة 41 مجهوداته طوال المباراة بإحرازه هدف التقدم للبرازيل من تسديدة قوية بعيدة المدى لم يتمكن حارس زيمبابوي من التصدي لها.

وتسيد السامبا المباراة وأحرز الفريق الهدف الثاني، الذي جاء من توقيع روبينيو بعدما تلقى تمريرة بينية متقنة انفرد إثرها بمرمى زيمبابوي.

وأجرى مدرب البرازيل عدد من التبديلات في الدقيقة 46، حيث أشرك داني ألفيس بدلاً من كاكا، ولعب ليوزاو مكان لوسيو، ثم نزل جرافيتي في الدقيقة 60 بدلاً من لويس فابيانو، واشترك نيلمار مكان روبينيو في الدقيقة 65.

وتلاعب المنتخب البرازيلي بلاعبي الضيوف في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله إيلانو هدف السيلساو الثالث في الدقيقة 57 بعد فاصل من المهارات داخل منطقة جزاء زيمبابوي.

يفتتح المنتخب البرازيلي مبارياته في المونديال يوم 15 يونيو بمواجهة كوريا الشمالية، ويلاقي كوت ديفوار يوم 20 يونيو، ثم يلعب أمام البرتغال يوم 25 يونيو.

انضموا لأصدقاء FilGoal.com على Facebook من خلال صفحة الموقع، والتي تقدم أحدث الأخبار والتقارير والنتائج المحلية والعالمية، إضافة إلى التواصل مباشرة مع الأعضاء. اضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.

التعليقات