فورميولا 1- ألونسو: أسعى للمنافسة في سباق الصين ولكن يجب أن نكون واقعيين

السبت، 19 أبريل 2014 - 15:07

كتب : وكالات

شنغهاي (الصين)، (إفي): قال الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري وبطل العالم مرتين لسباقات الفورميولا1 والذي سينطلق يوم الأحد من المركز الخامس في سباق الجائزة الكبرى الصيني إنه سيسعى لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، إلا أنه حذر في الوقت ذاته من المبالغة في الأحلام.

وأشار ألونسو عقب التجارب الرسمية التي تصدرها البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ليكون أول المنطلقين في سباق غدا، إلى انه لا يمكن الإغفال عن الفارق في أداء فيراري هذا الموسم مقارنة بفرق أخرى وخاصة مرسيدس.

وقال "لقد احتللنا المركزين التاسع والعاشر (في إشارة إلى زميله في الفريق الفنلندي كيمي رايكونين الذي ينطلق غدا من المركز الـ11) قبل 15 يوما ولا يمكننا أن نفكر خلال سباق غدا في أن المنصة هي الهدف الوحيد حتى نشعر بالرضا".

وأضاف "علينا أن نمضي قدما خطوة بخطوة"، مبرزا أنه ينطلق غدا من المركز الخامس وهو مركز جيد، "يمنحنا فرصة الحصول على نقاط".

وأوضح ألونسو "إذا استطعنا أن نقدم أداء جيدا في السباق وكنا بالقرب من رد بول ومنافسته فسيكون أمرا جيدا، إلا أنني أكرر أن علينا أن نفكر اننا قبل 15 يوما كنا نحتل المركزين التاسع والعاشر بفارق دقيقة خلف المتصدرين وعلينا أن نتجنب هذا غدا ونحقق أفضل مركز".

وقال "من الضروري أن نكون واقعيين ولا نحلم كثيرا".

واعترف ألونسو "في أول ثلاث سباقات ببطولة العالم كنا بعيدين جدا عن المتصدرين وعن المنصة، غدا أتمني أن نقترب قليلا".

ويحتل ألونسو حاليا بـ26 نقطة المركز الرابع في الترتيب العالمي للسائقين الذي يتصدره الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بـ61 نقطة.

التعليقات