هوارد ويب: نهائي مونديال جنوب أفريقيا غير حياتي

الإثنين، 31 مارس 2014 - 17:39

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): أكد الحكم الإنجليزي هوارد ويب اليوم أنه شاهد نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 مرة واحدة فقط عبر التلفاز، المباراة التي أدارها ووصفها بأنها صعبة وغيرت حياته.

وقال ويب في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه انتظر أربعة أسابيع ليشاهد نهائي المونديال الأفريقي في منزل أحد أصدقائه.

وأقر ويب أنه لو عاد به الزمن إلى الوراء لربما قام بتغيير "قرار أو اثنين" خلال المباراة النهائية التي فازت بها إسبانيا على هولندا بهدف لأندريس إنييستا، إلا أنه أشار "لكن في نفس الوقت فأنا اعتمد في قراراتي على مساعديّ، المباراة كانت صعبة والشخص يتعلم من هذه المواقف".

وأوضح الحكم البالغ من العمر 44 عاما، أنه أراد ألا يقحم نفسه كثيرا في المباراة النهائية لأن ما كان يريده هو "أن يتذكر الناس كون المباراة رائعة بأهدافها" لكنه أردف "إلا أن اللقاء كان نديا للغاية والخطوط كانت مغلقة، ودوري كان محاولة إدارته بأفضل شكل وبأفضل نوايا، وهذا ما فعلناه".

وقال إنه يتذكر جيدا عندما كان يتوجه تجاه الملعب ويمسك بكرة الجابولاني ويسير إلى جانب كأس العالم.

وتوقف ليصف هذا الموقف "رأيت الكأس في مناسبات كثيرة: في التلفزيون ونسخ مقلدة، لكن عندما شاهدته في الحقيقة كان أمرا مذهلا.. فهذه كانت القطعة من المعدن الأكثر لمعانا التي رأيتها في حياتي.. هذا التمثال الصغير من الذهب الذي يحمل العالم فوقه وهذه القاعدة الخضراء، كان حقا امرا مذهلا".

واعترف أن حلمه كان رفع كأس العالم كقائد لمنتخب بلاده، قبل أن يردف "كان شرفا كبيرا التواجد هناك وهذا النهائي غير حياتي بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

وأضاف ويب، الأب لثلاثة أبناء، والذي حضر للتو ندوة إعدادية لمونديال البرازيل في زيورخ، أنه كان يحلم بأن يكون لاعبا، الحلم، الذي، بحسبه يراود جميع الحكام "الجميع منذ الصغر يحلمون بأن يكونوا لاعبين، هذا أمر حقيقي، لكن الامر بالنسبة لي كان مختلفا، فقد حاولت لكني لم أكن أمتلك المهارة الكافية لتحقيق ذلك".

وأبرز أن أفضل شيء بالنسبة لكونك حكما "الاستمتاع بالشهرة الإعلامية" والاسوأ "ان تعيش وسط أخطائك، وهو أمر لا يمكن تجنبه"، مضيفا "في كل مرة نرتكب فيها أخطاء نشعر بالألم، فأنت بقرارك قد تؤثر بالسلب على حظوظ فريق أو لاعب أو مدرب".

التعليقات