توني باركر لاعب السلة الأعلى أجرا بين الرياضيين الفرنسيين

السبت، 15 مارس 2014 - 14:24

كتب : وكالات

(إفي): احتل لاعب كرة السلة الفرنسي توني باركر، المحترف في صفوف سان أنطونيو سبرز الأمريكي قائمة الرياضيين الفرنسيين الأعلى أجرا في 2013 ، متفوقا على فرانك ريبيري، لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني وكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وأشارت القائمة التي أعدتها المجلة الأسبوعية التي تصدرها صحيفة (ليكيب) الفرنسية إلى أن دخل باركر (31 عاما) العام الماضي بلغ 14.2 مليون يورو (19.7 مليون دولار) ما بين راتب ومكافآت وعقود رعاية، ليكسر عقدا من هيمنة لاعبي الكرة أمثال زين الدين زيدان وتيري هنري على الصدارة.

وفي المركز الثاني، جاء ريبيري، الذي بلغ دخله العام الماضي 12.6 مليون يورو (17.5 مليون دولار)، ثم بنزيمة، الذي حصل خلال 2013 على 12.2 مليون يورو (16.9 مليون دولار)، وفقا للصحيفة الفرنسية.

وأوضح إيريك بيلدرمان، الصحفي الذي أعد القائمة، في تصريحات إذاعية، أن باركر أصبح "رمزا دعائيا"، تمثل صورته المنتخب الفرنسي لكرة السلة، وهذا أمر جيد.

وأضاف أن هذا يتعارض مع صورة بنزيمة وريبيري، بعد سنوات من العقوبات التي تعرضا لها والمحاكمات.

وتوجت امرأة واحدة بين أعلى 50 رياضيا فرنسيا دخلا في العام الماضي، هي لاعبة التنس المعتزلة ماريون بارتولي، التي احتلت المركز الـ46 بعد أن تحصلت على 3.1 مليون يورو، في العام الذي فازت فيه ببطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

أخر الأخبار
التعليقات