مرتضى منصور: تعيين جلال إبراهيم جاء بمباركتي

الأربعاء، 22 سبتمبر 2010 - 15:52

كتب : حسام عادل

أكد المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق أن قرار تعيين جلال إبراهيم رئيسا للنادي خلفا لممدوح عباس، جاء بعد اجتماع جمع بينه وحسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة.

وقال منصور في تصريحات خاصة لـFilGoal.com يوم الأربعاء :"اجتمعت بصقر يوم الأربعاء وباركت تعيين جلال إبراهيم لأنه رجل محترم ويخدم النادي بإخلاص".

وأضاف "كما أنني من اقترحت تعيين المجلس لمدة عام وليس 45 يوما أو شهرين، حفاظا على استقرار النادي ومنح المجلس المعين الوقت الكافي لتحقيق الإنجازات والمهام المختلفة".

وكان المجلس القومي للرياضة قد أعلن تعيين جلال إبراهيم ومعه في العضوية طارق غنيم وأسامة شلبي وأحمد شيرين فوزي وطارق أنيس وأحمد رفعت وماهر عبد العزيز.

وأوضح مرشح رئاسة الزمالك في الانتخابات الماضية أن المجلس المعين يمكنه إعادة الاستقرار للنادي، خلفا للمجلس الذي تم حله والذي "أعاد النادي للخلف كثيرا" بحسب تصريحاته.

وأتبع "مجلس عباس ذهب بلا رجعة، وسيرى المؤيدون له أن هذا المجلس قد أدى بالنادي إلى التخلف والتدهور، لكن جلال إبراهيم سيعيد الاستقرار للنادي".

تحقيقات الألتراس

وفي سياق آخر، أرسل منصور عددا من المحامين من مكتبه لمساندة الـ32 مشجعا من جمهور الزمالك المحتجزين في النيابة بعد أحداث الثلاثاء التي شهدت تلفيات وأعمال شغب قام بها الجمهور الأبيض في مقر النادي الأهلي.

وأوضح منصور :"بصفتي رمز من رموز الزمالك من واجبي حماية أعضاء وجمهور النادي وليس مجرد حضور المباريات في المقصورة، ولذلك أرسلت المحامين وسأقف إلى جوار المشجعين حتى خروجهم من الأزمة".

واتهم المحامي المشهور ممدوح عباس وحسن حمدي رئيسي الزمالك والأهلي على الترتيب بالتسبب في الحالة العصبية التي وصل إليها جمهور الناديين.

واستطرد "تقع مسؤولية الشحن الجماهيري عليهما، وأخص هاني العتال وعمرو الجنايني اللذين يقومان بتهييج الجمهور ضد الأهلي كما فعلوا ضدي في مباراة سموحة، وذلك من خلال دفع الأموال وتقديم بعض الطعام".

وكانت مباراة القمة في كرة اليد قد شهدت أحداثا مؤسفة باقتحام "الألتراس وايت نايتس" مقر النادي الأهلي وإشعال الشماريخ وتكسير السيارات داخل النادي، قبل أن يرد "ألتراس أهلاوي" بأعمال مشابهة في نادي الزمالك.

نهاية أزمة شيكابالا

وأعلن منصور تصالحه بصفة رسمية مع محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم الزمالك، بعدما سحب الشكوى المقدمة ضد اللاعب في لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال منصور :"الأزمة انتهت تماما بعدما اعتذر اللاعب هاتفيا وأكد لي شعوره بالخطأ، وأنا تأكدت أن ممدوح عباس هو من حرضه على هذه الفعلة، لكني كواحد من أبنائي وأنا تنازلت عن الشكوى المقدمة ضده".

وكان شيكابالا قد هاجم منصور خلال خروجه مستبدلا من مباراة سموحة، مشيرا لرئيس الزمالك السابق على فمه ومطالبا له بالتزام الصمت.

التعليقات