بايرن قد يحسم الدوري الألماني قبل نهاية مارس

الإثنين، 10 مارس 2014 - 13:02

كتب : وكالات

بايرن دورتموند‎

برلين، (إفي): أصبح بايرن ميونخ قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي خلال مارس، بعدما حقق انتصاره السادس عشر على التوالي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

وواصل الفريق البافاري سلسلة نتائجه المبهرة بعدما سحق فولفسبورج 6-1 في الجولة الرابعة والعشرين من البوندسليجا، وقبلها فاز 5-1 أمام شالكه وبرباعية نظيفة أمام فرايبورج وهانوفر.

وتجرأ فولفسبورج على إحراز هدف التقدم عبر البرازيلي نالدو من متابعة لعرضية انقض عليها بعد أن هرب من رقابة النمساوي ديفيد ألابا.

ورد العملاق البافاري اعتباره بإدراك التعادل عن طريق شيردان شاكيري من استغلال لهفوة دفاعية فادحة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

في الشوط الثاني انهار أصحاب الملعب امام الاعصار الهجومي لبطل أوروبا والعالم وحامل لقب البوندسليجا، حيث استقبل خمسة أهداف بداية من توماس مولر ثم ماريو ماندزوكيتش من متابعة لعرضية البرازيلي رافينيا.

وتلاعب الهولندي آريين روبن بالحارس السويسري دييجو بيناجليو قبل أن يمرر للنجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي سجل الهدف الرابع.

وسجل مولر هدفا جديدا من رأسية حول بها عرضية روبن، قبل ان يهدي الهدف السادس لماندزوكيتش (ق80) ليختتم نصف الدستة.

وحال فوز بايرن بمبارياته الأربع القادمة في هذا الشهر أمام باير ليفركوزن وماينز وهرتا برلين وهوفنهايم، سيتوج حسابيا باللقب دون الحاجة للنظر لنتائج الآخرين.

أما فولفسبورج فتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الخامس.

ويمتلك بايرن حامل اللقب والمتوج بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي مع مدربه السابق يوب هاينكس، في جعبته 68 نقطة لينفرد بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند، الذي فاز بصعوبة اليوم امام فرايبورج بهدف نظيف عبر سباستيان كيل.

ووسع دورتموند الفارق مع باير ليفركوزن الثالث إلى أربع نقاط، بعد سقوط الاخير في فخ التعادل أمام هانوفر امس بهدف لمثله تقدم ليفركوزن بهدف جونزالو كاسترو وتعادل رودنيفيس لهانوفر.

وبات شالكه قاب قوسين من انتزاع المركز الرابع بعد أن عادل ليفركوزن في رصيد النقاط، لكنه يتأخر بفارق الاهداف، وذلك بعد فوزه الكبير على زائره هوفنهايم برباعية نظيفة (هاتريك للنجم الهولندي كلاس يان هونتلار وهدف للنيجيري تشينيدو أوباسي)

وأهدر هونتلار فرصة السوبرهاتريك بإضاعته لركلة جزاء.

ورفض ماينز الاقتراب من المربع الذهبي وتعادل أمام ضيفه هرتا برلين بهدف لمثله.

ورغم تقدم الضيوف بهدف على ملعب داي كوفاس ارينا سجله الكولومبي ادريان راموس، إلا أن ماينز نجح في إدراك التعادل سريعا عبر ركلة جزاء سجلها الكاميروني تشوبو موتينج.

ورفع ماينز رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع، ليبقى على بعد ست نقاط من صاحبي المركزين الثالث والرابع بالبوندسليجا باير ليفركوزن وشالكه.

أما هرتا برلين فأصبح رصيده الى 36 نقطة محتلا الترتيب التاسع.

وهزم أوجسبورج منافسه بروسيا مونشنجلادباخ 2-1 ليصعد للترتيب السادس برصيد 38 نقطة، فيما تراجع جلادباخ للترتيب الثامن برصيد 36.

وفي باقي المباريات تعادل آينتراخت فرانكفورت امام مضيفه هامبورج 1-1 ، وشتوتجارت أمام ضيفه آينتراخت براونشفيج 2-2.

التعليقات