شابي: عصر برشلونة لم ينته بعد

السبت، 08 مارس 2014 - 18:06

كتب : وكالات

(إفي): أكد لاعب الوسط الإسباني الدولي شابي هرنانديز، اليوم في مقابلة مع صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن فريقه برشلونة لازال بإمكانه مواصلة التتويج بالألقاب، وأنه لا توجد نهاية لحقبته.

وقال اللاعب "لا اعتقد ذلك، لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، فمنذ قيام كرويف بتغيير فلسفة لعب برشلونة والنادي يسطر تاريخا، لكن شهدت هذه الطريقة خلال السنوات الخمس الأخيرة تفجرا لنربح العديد من البطولات. نسجل تاريخا، لكن برشلونة لايزال بإمكانه مواصلة التتويج بالألقاب".

وعن برشلونة في عهد مدربه السابق بيب جوارديولا، الذي يقود بايرن ميونخ حاليا، قال "فترة جوارديولا كان فيها الفريق فريدا من نوعه. فمعه لم نكف عن التتويج بالألقاب في كل الأوقات، وكرة القدم التي كنا نقدمها كانت رائعة. وبالتأكيد لا توجد مقارنة بين برشلونة جوارديولا وبرشلونة الآن".

وأضاف "كانت هذه فترة استثنائية للفريق، لكن أيضا فريق تاتا مارتينو لايزال يحتفظ بمبادئه وأسلوب لعبه ولم تنته رغبته في الفوز".

وعن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي شهدت فترة قيادته لريال مدريد توترا بالغا مع برشلونة، والذي انتقد تراجع أدائه مؤخرا وامكانية خروجه مبكرا من التشامبيونز ليج، علق "مورينيو لديه اسلوب مختلف لا يتماشى مع برشلونة. إنه يلعب بأسلوب يعتمد بشكل أكبر على الدفاع ويحترمه. ولكن من الطبيعي ألا يروق له أسلوبنا في اللعب. فهو لم يعجبه مطلقا أسلوب لعب برشلونة، ليس فقط أسلوب لعبنا الحالي ولكن الأسلوب الذي كنا نقدمه قبل خمس سنوات".

وحول الهزيمة الكبيرة في نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي أمام بايرن ميونخ بسباعية ذهابا وعودة، أشار "لا يوجد شك في أننا لم نكن في أفضل حالاتنا. وصلنا لهذا التوقيت من الموسم وكنا مجهدين للغاية. الفارق الرئيسي أن بايرن كان يتميز بفارق بدني كبير والنتيجة كانت كبيرة، لكن الفارق بين اللاعبين ليس كذلك".

وعن رغبته في أن يصبح مدربا في المستقبل، رد "أتمنى أن استمر في عالم كرة القدم. وإذا كان بالإمكان أن أواصل مع برشلونة. فهو الذي يعشقه قلبي، لكن بالنسبة للتدريب فهذا أمر لا أفكر فيه حاليا. الآن فقط تعجبني كرة القدم. وكل ما أرغب فيه أن تظل الكرة بين قدمي وأن أواصل اللعب بنفس الطريقة".

وعن مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، والتي انتهت بفوز البرسا بهدفين في ملعب الاتحاد، قال "ظننا أنهم سيسعون لامتلاك الكرة بشكل أكبر، الطريقة التي لعبوا بها فاجئتنا نوعا ما. ليس لأنهم كانوا يدافعون بل لأنهم كانوا يتراجعون للخلف. فالفرق التي يدربها مانويل بيليجريني تسعى غالبا لامتلاك الكرة".

وأضاف أن سيتي يشكل فريقا مشابها لطريقة لعب برشلونة "يمتلكون لاعبين رائعين أمثال يايا توريه ونصري ونافاس ونيجريدو، وجميعهم يمتلك مستوى كبير. وبيليجريني مدرب رائع".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك