كرة يد- دعبس: لم أُقال أو استقيل "رسميا" من تدريب الزمالك

الإثنين، 11 أكتوبر 2010 - 14:25

كتب : حسام عادل

دعبس

رغم الإعلان عن إقالة أحمد دعبس المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك من منصبه وتعيين أيمن صلاح لاعب المنتخب المصري السابق خلفا له، فان دعبس أكد أنه لم يصدر أي قرار رسمي في هذا الشأن حتى الآن.

وروى دعبس في تصريحات خاصة لـFilGoal.com الأحداث الجارية الأيام الأخيرة والتي نتج عنها تولي صلاح قيادة تدريبات الفريق منذ يوم السبت الماضي.

وقال دعبس: "مع تعيين مجلس الإدارة الجديد للنادي جاء قرار خالد فتحي الرئيس الجديد لجهاز كرة اليد بإعادة هيكلة الجهاز الفني للفريق الأول، وهو أمر عادي ومتوقع الحدوث".

وتابع: "إلا أن مع الموقف العدائي الذي يتخذه مني رئيس الجهاز منذ هزيمة الفريق أمام الأهلي في ختام الدور الأول للدوري، وإصراره على تحميلي مسؤولية الهزيمة ظهرت المطالبات بإقالتي".

وأردف دعبس: "الكل يعلم أن تأخر مستحقات اللاعبين هو السبب الحقيقي وراء الهزيمة، وهو نفس ما أعلنه حسن يسري عقب المباراة، فاللاعبون لم يحصلوا على مستحقاتهم قبل المباراة بأشهر، ورغم قرار صرف شيكات للاعبين لتحفيزهم قبل اللقاء جاء قرار المحكمة بحل مجلس الإدارة يوم 15 سبتمبر ليوقف كل تلك المصروفات".

وأوضح: "النادي قضى أسبوعا كاملا بدون مجلس إدارة وهي الأيام السبعة السابقة لمباراة الأهلي مباشرة، كيف لنا أن نطالب اللاعبين بالتركيز والفوز وسط كل هذه الظروف".

انجازات دعبس

وعن قرار إقالته وتعيين صلاح بديلاً له قال دعبس: "كل معلوماتي عن الأمر أن خالد فتحي عرض على جلال إبراهيم رئيس النادي المعين إقالتي لأتولى منصب المدير الفني لقطاع الناشئين في النادي إلا أن رئيس مجلس الإدارة المعين رفض احتراما لي ولتاريخي ولإنجازاتي السابقة مع النادي".

"نادي الزمالك شهد تحت قيادتي إنجازات لم يسبق لها مثيل، ورغم أن النادي حمل من قبلي لقب بطل الدوري المصري وبطل إفريقيا إلا أن الفريق لم يسبق له الحصول على ميدالية في بطولة عالمية (برونزية كأس العالم للأندية) أو مثل هذا العدد من البطولات مجتمعة إلا تحت قيادتي الموسم المنصرم، وهي الإنجازات التي تحققت بفضل الله سبحانه وتعالي واللاعبين بعده".

ورفض دعبس تفسير المطالبة بإقالته توفيرا للنفقات كما أشيع، مؤكدا أن "الراتب الذي عرض علي لقيادة قطاع الناشئين هو نفسه الذي كنت أتقاضاه وأنا مديرا فنيا للفريق، ولكن احترامي لذاتي ولأكاديميتي ولإنجازاتي دفعتني لرفض هذا العرض".

وختم دعبس تصريحاته قائلا: "تشكيل الجهاز الجديد لنادي الزمالك لم يعرض رسميا على مجلس الإدارة حتى الآن، وأنا من جانبي لم ولن أتقدم باستقالتي".

وعن قيادة صلاح للفريق منذ يوم السبت الماضي أكد دعبس "أعلم أنه يقود الفريق وأعرف رغبة خالد فتحي في تعيينه مديراً فنيا للفريق، ولكن حتى يتم إصدار قرار رسمي بهذا فأنا مازلت متمسك بموقعي، ولكني لن أذهب لمران الفريق حتى لا أفتعل المشاكل، ولن أتخذ أي إجراء قبل صدرو قرار رسمي".

يأتي هذا القرار قبل أيام من انطلاق بطولة إفريقيا للاندية أبطال الدوري في المغرب والتي يشارك فيها الزمالك سعيا وراء الحفاظ على لقبه والظهور مجدداً في بطولة العالم للأندية.

التعليقات