تنس - نادال يتأهل بصعوبة لربع نهائي أستراليا المفتوحة

الإثنين، 20 يناير 2014 - 12:04

كتب : وكالات

(إفي) - تأهل لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، إلى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد تغلبه على الياباني كي نيشيكوري.

وتمكن الثور الإسباني من الفوز على نيشيكوري بثلاث مجموعات دون رد بواقع 7-6 (3)، 7-5 ، 7-6 (3) في مباراة صعبة وماراثونية استغرقت ثلاث ساعات و17 دقيقة.

وصرح نادال عقب المباراة بأن اللقاء كان مرهقا بالنسبة له حيث أن نيشيكوري يتميز بسرعة بالغة وحركة رائعة على أرض الملعب فضلا عن إرساله السريع للكرات.

وتعقيبا على إنذار الحكم له بسبب إهدار الوقت أثناء تنفيذ الإرسال، قال نادال إن عليه احترام قرارات الحكم حتى ولو لم تلق إعجابه، مبينا أنه لم يقم بإهدار الوقت بل إنه يتحكم جيدا في إرساله.

يشار إلى ان هذه هي المرة السابعة التي يتأهل فيها نادال إلى ربع نهائي هذه البطولة التي فاز بها في عام 2009 ، ليواصل بحثه عن التتويج بلقبه العاشر في سلسلة بطولات الجراند الأربع الكبرى، على أمل أن يعادل إنجاز الأمريكي بيت سامبراس.

ويعد هذا هو اللقاء التاسع على التوالي الذي يفوز به اللاعب الإسباني منذ بدء الموسم الحالي.

وسيواجه نادال في الدور المقبل البلغاري جريجور ديميتروف الذي حجز مقعده في ربع نهائي أستراليا بفوزه على مواطنه روبرتو باوتيستا اليوم 6-3 و3-6 و6-2 و6-4.

وقد فاز نادال في جميع اللقاءات الثلاثة السابقة التي واجه فيها ديميتروف، الذي تأهل لربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) للمرة الأولى في تاريخه.

التعليقات