تنس - إجراءات استثنائية لمواجهة الحر الشديد في بطولة أستراليا

الخميس، 16 يناير 2014 - 12:14

كتب : وكالات

(إفي): أعلن القائمون على بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عزمهم اتخاذ تدابير استثنائية، بما فيها إمكانية تعليق المباريات، وذلك لمواجهة موجة الحر الشديد التي تعاني منها مدينة ملبورن التي تستضيف البطولة.

ولجأ حكم البطولة واين ماكوين، إلى تطبيق سياسة الحرارة الشديدة التي تم البدء في تنفيذها عام 1998 وتسمح بتعليق المباريات نهاية المجموعة أو عدم إقامة لقاءات في الملاعب المفتوحة حتى تتحسن الظروف الجوية، من بين اجراءات أخرى.

ووسط درجات الحرارة المرتفعة التي تجاوزت الـ40 درجة مئوية، قالت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا إنها كانت على وشك فقدان وعيها خلال لقائها التي فازت فيه على الإيطالية كارين ناب، وفقا لقناة "إيه بي سي" المحلية.

وجاء الإعلان عن هذه الإجراءات لتهدئة اللاعبين الذين اشتكوا من ارتفاع درجات الحرارة في ملبورن لليوم الثاني على التوالي فضلا عن وجود توقعات بارتفاع درجات الحرارة اليوم لتصل إلى 55 درجة مئوية.

ودعت اللاعبة الأسترالية سامانثا ستوسور أمس الأربعاء إلى اتخاذ تدابير مناسبة للحفاظ على سلامة اللاعبين والجمهور، فيما اعرب لاعب التنس البريطاني آندي موراي، بطل ويمبلدون عام 2013 ، عن قلقه تجاه صحة اللاعبين مذكرا بتعرض لاعبين في رياضات أخرى لنوبات قلبية نتيجة موجة الحر.

التعليقات